إقبال على شواطئ العائلات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الدوحة – حسين أبوندا:

فور البدء في تطبيق المرحلة الأولى من رفع القيود الاحترازية المفروضة جراء جائحة كورونا شهدت الشواطئ العامة إقبالًا من الأسر التي توافدت إليها للترفيه عن أطفالها للاستمتاع بالأجواء وممارسة الألعاب الشاطئية.

وأكد رواد لشاطئ الوكرة لـ الراية الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تجنب الإصابة بالعدوى أثناء التواجد على الشاطئ، حيث اقتصر الحضور للشواطئ على أفراد الأسرة الواحدة وتجنب التجمع مع أكثر من أسرة، معتبرين أن الالتزام بالقيود التي أعلنت عنها الدولة عند الخروج للأماكن العامة هو ضمان لسلامتهم وسلامة المجتمع من العدوى، لافتين إلى أن قرار فتح الشواطئ العامة والسماح للأطفال بالتواجد وتخفيف القيود الأخرى جاء نتيجة لثقة الجهات المعنية بوعي المواطن والمقيم في التعامل مع الجائحة.

وأكد رشاد عبدالرحمن أنه اختار شاطئ أبو فنطاس للاستمتاع والترفيه عن أطفاله الذين يؤدون حاليًا اختبارات نهاية العام الدراسي، حيث اختار هذا الشاطئ لقربه من منزله رغم أنه لا يضم أي خدمات أو مرافق مشيرًا إلى أن زيارته ستقتصر مدتها على 3 ساعات فقط ومن ثم يعود للمنزل ليكمل أبناؤه المذاكرة.

5aa862810d.jpg

ولفت أحمد صقر الذي التقته الراية في شاطئ الوكرة للعائلات إلى أنه ذهب في البداية إلى شاطئ سوق الوكرة ولكن تم منعه من الدخول برفقة أطفاله حيث لم يتنبه إلى أن تبعيته لسوق شعبي سيؤدي إلى منع الأطفال من الدخول، لافتًا إلى أنه اختار شاطئ الوكرة للعائلات الذي وجد أنه من الشواطئ المميزة التي تضم معظم الخدمات التي يحتاج إليها الزوار وخاصة دورات المياه والمظلات.

ودعا الأسر إلى ضرورة التقيد بالإجراءات التي أعلنت عنها الجهات المعنية وتجنب تجمع الأسر الممتدة في الشواطئ والأماكن العامة واقتصار خروج كل أسرة على حدة لحين الانتهاء من هذه المرحلة والدخول إلى مراحل تستطيع فيها الأسر التواجد بأعداد كبيرة، معتبرًا أن تخفيف القيود جاء نتيجة ثقة الدولة بوعي أفراد المجتمع بالتعليمات وحرصهم على الالتزام بها.

Pasted-into-%D8%A5%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%

وذكر أحمد عبدالسلام أنه لاحظ التزام موظفي الأمن في شواطئ العائلات بدخول النسبة التي حددتها الجهة المعنية وعدم تجاوز المكان 30% من الطاقة الاستيعابية للشاطئ، لافتًا إلى أن ذلك جاء للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع الذي لابد أن يعي الجميع أهميته.

وبدروه أشاد معتز أحمد بالخدمات الصحية التي قدمتها الدولة خلال الفترة الماضية لمصابي فيروس كورونا وقدرتها خلال فترة وجيزة على السيطرة على الموجة الثانية من انتشار العدوى، مشددًا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات خلال المرحلة الأولى من تخفيف القيود للانتقال إلى المرحلة المقبلة.

Pasted-into-%D8%A5%D9%82%D8%A8%D8%A7%D9%

ودعا إلى ضرورة تعاون زوار الشواطئ والأماكن العامة مع موظفي الأمن والالتزام بالعدد المسموح به مع ضرورة إظهار الحالة الصحية على تطبيق احتراز عند الدخول إلى الشاطئ فضلًا عن ضرورة اتباع جميع النصائح والإجراءات الوقائية التي تحميهم وأسرهم من العدوى واتباع توصيات وزارة الصحة العامة بحذافيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الراية ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق