ارتدادات البناء تراعي متطلبات الأمن والسلامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الدوحة – الراية :

أكدت وزارة البلدية والبيئة أن اشتراطات البناء وُضعت لتوفر المتطلبات التخطيطية للفيلا، بحيث تصل أشعة الشمس إلى داخل الفيلا من الارتدادات الجانبية أو الأمامية، إضافة إلى متطلبات الأمن والسلامة للدفاع المدني.

جاء ذلك في رد الوزارة على ما نشرته الراية حول مطالب بتعديل اشتراطات بناء منازل المواطنين، حيث طالب عدد من أعضاء المجلس البلدي المركزي بضرورة إعادة النظر في اشتراطات البناء الخاصة بارتدادات منازل المواطنين، لتكون مترين بدلًا من ثلاثة أمتار المطبقة حاليًا، وألا يتم المساواة بين المباني السكنية والاستثمارية والتجاريّة.

وقال أعضاء البلدي، في تصريحات لـ الراية: إن الارتداد 3 أمتار يؤثر على المساحة الكلية للأرض المُخصصة للبناء، ويُضيّق على المُواطنين في بناء منازلهم، لا سيما فيما يتعلق بمساحات الأراضي الصغيرة، مؤكدين أنه يجب تعديل قانون واشتراطات البناء بما يواكب المُتغيرات التي طرأت على مساحات الأراضي التي يتم تخصيصها للمواطنين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الراية ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق