تسجيل 4 وفيات بفيروس كورونا ورصد 130 إصابة جديدة

0 تعليق ارسل طباعة

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن الملك محمد السادس خصص رعاية خاصة للحاخام اليهودي أبراهام الحداد، بعدما أصيب في حادث خلال زيارته لمدينة طنجة، وقام بتخصيص طائرة خاصة لنقل جثته إلى إسرائيل بعد وفاته.

وفي مقالة نشرت تزامنا مع زيارة الوزير إلى الرباط يومي الأربعاء والخميس، استشهد غانتس بهذه الواقعة للحديث عن العلاقات بين المغرب وإسرائيل والرعاية والاهتمام الذي يتمتع به المكون اليهودي في المملكة وعند الأسرة الملكية.

وقال غانتس “إن تراث الملك محمد الخامس حاضر لغاية اليوم، عبر الملك محمد السادس الذي خصص رعاية للحاخام أبراهام، بعد إصابته في حادث خلال زيارته لطنجة، كما يفعل المواطنون الإسرائليون لزيارة أسلافهم والعودة إلى جذورهم”.

وبحسب الوزير فإن الأطباء قاموا بمجهود كبير لانقاذ حياته وبأنهم حتى اتصلوا بالملك محمد السادس، وبعد وفاة الحاخام، يقول الوزير بأن الملك اتصل بعائلة الراحل وجهز طائرة خاصة لإعادة الجثمان إلى إسرائيل، وذلك وفق الطقوس الدينية اليهودية.

ونقلا عن الملك قال الوزير بأن الملك محمد السادس اعتبر ما قام به “عملا مقدسا أو “ميتسفا” وبأن ذلك سيمكن من الاعتناء بالجثة ودفنها حسب العادات الدينية في أسرع وقت ممكن”.

كان الحاخام قد توفي في طنجة يوم الإثنين 22 نونبر الحالي، بعد محاولات إنقاذه جراء إصابته بنزيف داخلي ناتج عن سقوطه على رأسه، عندما حل بزيارة لمدينة طنجة.

وحظي الحادث باهتمام خاص، ووقف كبار المسؤولين في طنجة على ظروف استشفاء الرجل.

كانت متدينون يهود قد كشفوا عن قيام الملك بتخصيص الطائرة لنقل جثمان الحاخام، لكن تقارير رسمية كذبت الأمر وقتها، مشيرة بأن طائرة الشارتر التي قامت بنقل الجثة من طنجة لإسرائيل فرنسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع طنجة ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق