الجالية المغربية أرسلت تحويلات مالية بقيمة تتجاوز 71 مليار درهم لغاية شتنبر

0 تعليق ارسل طباعة

فجر شبان خلال الأسبوع الماضي قضية اعتداء أعضاء جمعية إسبانية جنسيا على أطفال مركز اجتماعي في مدينة طنجة، مستغلين فقرهم ويتمهم وعشقهم لكرة القدم والرغبة في تحسين ظروف حياتهم.

عدد من هؤلاء الشبان توجهوا بداية الأسبوع إلى مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، للحصول على رد من قبل الوالي محمد مهيدية أو مسؤولي الولاية، بخصوص شكاية قاموا بوضعها هناك، عن تردي وضعية مركز الصداقة في بنديبان، وعدم استفادتهم من البرامج والمشاريع المخصصة لهم، ناهيك عن حرمان أطفال من دخول المدرسة وعدم توفير اللباس والطعام والمكان المناسب للبقاء فيه، بدل التشرد.

الشبان قالوا لـ “طنجة7″، إنهم لم يتلقوا أي إجابات من الوالي ومن التعاون الوطني، في حين كشفوا عن انتظارهم لتحرك النيابة العامة للتحقيق فيما تم الإدلاء به في برنامج عرض على إذاعة “كاب راديو”، وتم فيه الحديث وللمرة الأولى عن اتهامات لأعضاء جمعية إسبانية بالاعتداء جنسيا والتحرش بأطفال.

بعض النزلاء والنزلاء السابقين في هذا المركز، كشفوا للموقع كيف قام الإسبان باستغلال فقر الأطفال وحاجتهم وحبهم لكرة القدم، لكون الجمعية المقصودة كانت تربطها اتفاقية مع نادي ريال مدريد لكرة القدم.

الشهود قالوا إن الأطفال تمت مساوتهم للحصول على فرصة اللعب في مدريد والاستفادة ماليا، مقابل تمتيع الأعضاء المتهمين جنسيا.

الشباب أكدوا أن هذه القضية تفجرت قبل سنوات، قبل أن يتم إغلاقها جراء تراجع مشتك عن إفادته، وبحسب شاهد فإنهم يتوفرون على مقطع فيديو يعترف فيه الضحية بأنه تلقى المال مقابل التنازل عن متابعة أعضاء الجمعية.

تجدر الإشارة إلى أن فرع جمعية متقيش ولدي قد طالب النيابة العامة بالتدخل والتحقيق في الواقعة، والعمل على إصدارة مذكرة بحث عن الإسبان المتورطين، بعدما تمكنوا من مغادرة المغرب بحرية منذ فترة طويلة.

| تسجيل البرنامج الإذاعي حول اتهامات لأعضاء جمعية إسبانية بالاعتداء جنسيا على أطفال بطنجة

https://w.soundcloud.com/player/?visual=true&url=https%3A%2F%2Fapi.soundcloud.com%2Ftracks%2F1152681457&show_artwork=true&maxheight=1000&maxwidth=820

| فيديو سابق حول مطالب نزلاء بمركز الصداقة في بنديبان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع طنجة ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق