عن طريق ملاقط للتسلّق.. مهاجرون يحاولون عبور السياج الفاصل مع مليلية

0 تعليق ارسل طباعة

بتنسيقٍ مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أحبطت الشرطة القضائية بمدينة الناظور مساء الأحد 24 أكتوبر، مخططا لتنظيم عملية للهجرة غير الشرعية عن طريق تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية.

ومكّنت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية من توقيف سبعة مرشحين للهجرة السرية، ستة منهم سودانيون وشخص واحد من بوركينافاسو، وذلك مباشرة بعد وصولهم إلى مدينة الناظور وبحوزتهم معدات حديدية تمت صناعتها خصيصا لتسلق السياج الحديدي.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إن الشرطة القضائية بالناظور بتنسيق مع نظيرتها بمدينة وجدة، أوقفت أيضا 24 مرشحا إضافيا، من جنسيات سودانية وتشادية ومن غينيا كوناكري، كانوا يستعدون للسفر للمشاركة في عملية تسلق السياج الحدودي باستعمال معدات حديدية مماثلة.

كما أسفرت التحريات عن توقيف صاحب محل الحدادة الذي ينشط في صناعة معدات التسلق، مع علمه باستعمالها في الهجرة السرية، كما تم توقيف مالك المنزل الذي كان يأوي المرشحين للهجرة غير المشروعة.

وتم إخضاع جميع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف كافة المتورطين في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة الضالعين في هذه القضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع طنجة ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق