قطب: وفيات كورونا ارتفعت في آخر 3 أسابيع 41%

0 تعليق ارسل طباعة

2021-11-20T22:59:50+02:00

قطب: وفيات كورونا ارتفعت في آخر 3 أسابيع 41%

قبل ساعة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | ازداد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن في آخر 3 أسابيع بنسبة تراوحت بين 30-40%، وفق رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية رائدة القطب السبت.

وتحدثت القطب لبرنامج أخبار الأسبوع الذي يبث على قناة المملكة، عن "ازدياد في أعداد الإصابات (بفيروس كورونا)، إلا أن ما يهمنا هو كم عدد الإصابات تدخل إلى المستشفى وتكون في حالة خطرة أو قد تحتاج إلى عناية حثيثة أو أجهزة تنفس اصطناعي".

"هناك ازدياد مطرد في أعداد الإصابات على جميع المستويات الكبار والصغار والمحافظات المختلفة، إلا أن ما يهمنا أكثر كم هي نسبة الإشغال وكم هي نسبة العزل، وهل تزيد بنسبة كبيرة، وكم عدد من يدخلون المستشفى والعناية الحثيثة وأجهزة التنفس الاصطناعي"، وفق قطب التي قالت إن "هناك زيادة بالحالات بنسبة 30-40% في آخر 3 أسابيع".

ولفتت إلى أنه "طالما نسبة الإدخالات وتحديدا فيما يتعلق بالعناية الحثيثة ونسبتها قليلة ولا تزال تحت السيطرة فهي بالمجمل 38% في المملكة".

وتابعت: "لم نصل للخط الذي ممكن أن يكون لدينا عدم قدرة على استيعاب المرضى وهذا الأمر يقرر إذا كان وضعنا صعبا أم لا".

وبلغت نسبة الزيادة في عدد الوفيات بالفيروس في آخر 3 أسابيع بحدود 41%، على ما ذكرت قطب التي أوضحت أن الإدخالات للمستشفيات زادت في آخر 3 أسابيع بنسبة 40%.

وفي آخر أسبوعين، ارتفعت نسبة الفحوص الإيجابية للكشف عن الفيروس بحدود 22%. وقالت قطب إن نسبة الزيادة في الحالات النشطة بلغت 28%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق