تفاصيل افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة

0 تعليق ارسل طباعة

2021-11-14T15:54:22+02:00

تفاصيل افتتاح الدورة العادية لمجلس الأمة

قبل 4 دقيقة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | يفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، يوم غد الإثنين، الدورة العادية لمجلس الأمة، ويلقي خطبة العرش في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، وفق ما أدلى به أمين عام مجلس النواب عبدالرحيم الواكد.
وقال الواكد ، إنه تم البدء ومنذ صباح اليوم الأحد، بإجراء فحوصات كورونا لجميع الحضور؛ من وزراء وأعيان ونواب، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وأشار إلى أن النواب سيجلسون تحت القبة، فيما سيجلس كل من الوزراء والأعيان في الشرفات، وذلك تماشيا مع البروتوكول المعد لهذه الغاية، مضيفا أنه لا مدعوين سيحضرون خطبة العرش من خارج إطار السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وحول جلسة مجلس النواب، أوضح الواكد أن النواب سيعقد جلسته بعد انتهاء جلسة مجلس الأعيان، حيث من المفترض أن يترأس الجلسة الأقدم في النيابة وهو النائب عبدالكريم الدغمي، و في حال أبقى نيته الترشح لرئاسة المجلس سيؤدي إلى ترؤس نواف الخوالدة لأولى الجلسات.
وبيّن أنه أدرج على جدول أعمال المجلس؛ تلاوة الإرادات الملكية السامية؛ بفض الدورة الاستثنائية، وإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته في الخامس عشر من تشرين الثاني، فضلا عن انتخاب المكتب الدائم لمجلس النواب.
ويختتم مجلس النواب جلسته، وفقا للواكد، بانتخاب لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وفقا لأحكام المادة (6) من النظام الداخلي، ليصار إلى إقرارها من قبل المجلس ورفع الرد إلى جلالة الملك خلال 14 يوما من إلقاء خطبة العرش

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق