الصحة تنشئ وحدة للكشف عن متحورات كورونا

0 تعليق ارسل طباعة

2021-10-12T14:35:34+03:00

الصحة تنشئ وحدة للكشف عن متحورات كورونا

قبل ساعة

المحرر:ن.ب

سما الاردن | قال مدير مديرية المختبرات في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو، إنه تم إنشاء وحدة لفحص التسلسل الجيني في الوزارة، وسيتم افتتاحها قريبا.
وأوضح الغزو، اليوم الثلاثاء، أنه سيكون من صلب عمل الوحدة؛ الكشف عن الطفرات الجينية سواء للفيروسات أو البكتيريا، فضلا عن الكشف عن بعض الأمراض الجينية.
وأشار إلى أنه يتم الكشف عن متحورات فيروس كورونا عن طريق فحص التسلسل الجيني، وأنه تم إنشاء هذه الوحدة لمواكبة التطور و”لنعلم ماذا يوجد لدينا من طفرات”.
ولفت الغزو في حديثه للتلفزيون الأردني إلى أن بعض المعاهد البحثية في الأردن تقوم بفحص التسلسل الجيني؛ كمركز الأميرة هيا والجامعة الأردنية، لكن لم يكن لدى الوزراة مثل هذه الوحدة، فضلا عن أن بعض العينات كانت ترسل خارج المملكة لفحصها.
وبيّن الغزو أن الوزارة قيد تدريب العاملين في الوحدة ليصار إلى افتتاحها، وأنه تم فحص 16 عينة لفيروس كورونا وتم رفعها على الشبكة العالمية، مضيفا أن العينات أظهرت عدم وجود أي طفرات جديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع سما الاردن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق