«الصحة» توضح أعراض فيروس Rsv لدى الأطفال المنتشر خلال هذه الفترة والآثار الجانبية

0 تعليق ارسل طباعة

الموجز

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الإلكتروني على «فيس بوك» جرافيك توضح فيها أعراض الجهاز التنفسي المخلوي الــRsv.

يأتي ذلك عقب انتشار الفيروس بصورة كبيرة بين الأطفال صغار السن وخاصة الأطفال الرضع الذين يقل عمرهم عن سنتين، وسط مخاوف الأمهات من انتشار هذا الفيروس الذي يسبب العديد من الآثار الجانبية التي تؤثر على صحة الأطفال والتي يمكن أن تسبب العديد من الأزمات التي يمكن أن تحدث للأطفال عند الإصابة بهذا الفيروس.

«الصحة» تسعى للقضاء على الفيروسات من خلال توعية المواطنين

وتعطي وزارة الصحة والسكان أولوية هامة في القيام بتنفيذ أجندة الدولة المصرية وفقا لرؤية 2030، من خلال توعية المجتمع بكل الفيروسات المنتشرة في المجتمع المصري، بجانب توضيح كل الآثار الجانبية من هذه الفيروسات ومدى الأضرار التي يمكن أن تسببها للمصابين، وخاصة فيروس الجهاز التنفسي المخلوي الــRsv لدى الأطفال المنتشر خلال هذه الفترة.

الآثار الجانبية لفيروس الــRsv عند إصابة الأطفال

وأوضحت وزارة الصحة في منشور لها عن أعراض الجانبية للفيروس التنفسي المخلوي الــRsv لدى الأطفال وخاصة الرضع منهم، وتتمثل هذه الأعراض في «سيلان في الأنف، السعال، الحمى، قلة الشهية، العطس، الصفير»، موضحة أن هذه الأعراض عادة ما تظهر على الأطفال المصابين بفيروس الــRsv في غضون أربع أيام إلى ست أيام بعد الإصابة بالعدوى الفيروس.

أعراض فيروس الــRsv عادة ما تظهر على مراحل متباعدة

وتابعت الوزارة أن هذه الأعراض عادة ما تظهر على مراحل وليس مرة واحدة فقط لدى الأطفال الصغار جدا «الرضع» المصابين بفيروس الــRsv، وقد تكون هذه الأعراض الوحيدة هي التهيج ونقص النشاط وصعوبة التنفس، وفي حالة ازدياد الأعراض بصورة كبيرة عند الأطفال يجب التوجه إلى الطبيب مباشرة، مشيرة إلى أنه يجب الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية لتجنب انتقال العدوى بين الأطفال ويمكن ارتداء الكمامة كإجراء وقائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق