بعد عرض حكاية سر مر... 5 حلويات خالية من السكر للأطفال المصابين بـ«السكري»

0 تعليق ارسل طباعة

تناقش حكاية سكر مر من مسلسل ورا كل باب مشكلة الأطفال المصابين بداء السكر، وذلك عن طريق تسليط الضوء حول معاناة الأطفال في تناول الأطعمة المفضله لديهم مثل أصدقائهم، وممارسة الألعاب التي يحبونها.

ويحب الأطفال الحلويات، ولكن إذا كان لديهم مرض السكر، فليست كل الحلويات جيدة لهم، ، لذلك تستعرض «الشروق» بعض وصفات الحلويات للأطفال المصابين بداء السكري، كما نشرها موقع "يو أر مام".

1. كريمة التوت

*المكونات

4 أكواب حليب

2 كوب من توت العليق

1/2 كوب دقيق

التحلية (على النحو الموصى به من قبل الطبيب)

*طريقة التحضير

خلط المحلي والدقيق والتوت والحليب في وعاء مع الخفق المستمر حتى تمتزج بالكامل، ويمكن استخدام الخلاص عند وجود أي كتل، وفي النهاية يتم تقسيم الخليط في أطباق صغيرة وتوضع في الثلاجة وتقدم بعد ذلك.

2. كعكة الجبن

*المكونات

3 بيضات

1/2 كوب فراولة

كوبان ونصف من الجبن القريش

1 ملعقة كبيرة قرفة مطحونة

7 ملاعق كبيرة زبدة

3 ملاعق صغيرة من دقيق الذرة

1 علبة من البسكويت الخالي من السكر

التحلية (على النحو الموصى به من قبل الطبيب)

1/4 من مربى الفراولة الخالي من السكر

*طريقة التحضير

في البداية يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 320 فهرنهايت، ثم إضافة البسكويت المطحون والزبدة و 1 بيضة والقرفة المطحونة في وعاء، وتخلط حتى تمتزج جيدا.

ووضع خليط البسكويت في قالب خبز، وفي وعاء آخر ضعي باقي المكونات والجبن القريش والبيض الآخر ودقيق الذرة والمُحلي، وبعد ذلك يتم الخفق حتى يصبح الخليط ناعمًا، وتترك في الفرن لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وتترك تبرد وتزين وتقدم.

3. بودينج الفانيليا

*المكونات

بسكويت

أعواد قرفة

قشر الليمون

1/2 لتر حليب

التحلية (على النحو الموصى به من قبل الطبيب)

3 ملاعق صغيرة من غبار الفانيليا الخالي من السكر

*طريقة التحضير

في البداية يجب سكب الفانيليا مع القليل من الحليب، ثم غلي الحليب مع القليل من قشر الليمون وعود قرفة، وعندما يغلي الحليب يُضاف مزيج الفانيليا، ثم يُغلى مرة أخرى، بعد ذلك يتم نزع قشر الليمون وعود القرفة وسكب الحليب في وعاء آخر، وتقدم مع التزيين.

4. فطيرة التفاح

*المكونات

2 بيض

1 كوب حليب

1.5 من التفاح

1/2 كوب ماء

2 كوب دقيق قمح

1/2 كوب دقيق ذرة

3 ملاعق صغيرة خميرة

التحلية (على النحو الموصى به من قبل الطبيب)

1 1/2 كوب من مربى البرقوق الخالي من السكر

*طريقة التحضير

في البداية يجب وضع 5 أونصات من التفاح للزينة، ثم وضع كلا النوعين من الدقيق في وعاء، والبيض، والحليب، والخميرة، والمُحليات وخفقهم معا جيدا.

وبعد ذلك يُبطن القالب بالزبدة ويُرش الدقيق قبل صب المزيج، وتزين بقطع التفاح في الأعلى، وتوضع في الفرن لمدة 15 دقيقة عند 338 درجة فهرنهايت.

5. أرز باللبن

*المكونات

أعواد قرفة

قشر الليمون

1 كوب أرز

2 كوب حليب

التحلية (على النحو الموصى به من قبل الطبيب)

*طريقة التحضير

في البداية يجب غلي الماء من أجل الأرز، وبمجرد أن يغلي يترك الأرز يطهى لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم غلي الحليب وقشر الليمون والقرفة لمدة 10 دقائق ثم إضافة الأرز والمُحلى مع ترك المزيج يغلي مرة أخرى، وفي النهاية يتم إزالة قشر الليمون والقرفة.

ويذكر أن حكاية سكر مر من مسلسل ورا كل باب، بطولة فريال يوسف، مراد مكرم، منة فضالى، إيهاب فهمي، رانيا ملاح، أحمد حلاوة، الطفل آدهم وهدان وعدد آخر من الفنانين الشباب والأطفال، والحدوتة تأليف أحمد عبد الفتاح إخراج محمد عبد السلام.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق