استئصال ورم نادر بالصدر لطفلة عمرها 3 سنوات بمستشفى طنطا التعليمي

0 تعليق ارسل طباعة
نجح فريق طبى بقسم جراحة الأطفال بالمستشفى التعليمى العالمى بجامعة طنطا فى إجراء جراحة نادرة وشديدة الخطورة لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات ونصف استغرقت 4 ساعات.

وأشاد الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، بمهارة الفريق الطبى، مؤكدًا حرص مستشفيات جامعة طنطا على تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمرضى المترددين عليها برعاية الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حسن التطاوى المدير التنفيذى للمستشفيات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب حرص الجامعة على تطوير المستشفيات ومنها المستشفي التعليمي العالمي بما يضمن لها تقديم رعاية صحية متكاملة وآمنة لجميع المرضى فى ضوء معايير الجودة العالمية تزامنا مع رؤية مصر 2030،

وأوضح رئيس الفريق الطبى الدكتور شريف شحاتة، أستاذ جراحة الأطفال ورئيس قسم جراحة الأطفال بكلية الطب بجامعة طنطا، أن الطفلة تعانى منذ عامين من ورم بجدار الصدر من الجهة اليمنى يكبر ببطء وبعد مناظرة الورم والذي تبلغ أبعاده حوالي 15×10 سم وداخله أجزاء من الضلعين الرابع والخامس وعرضها على الدكتوره نهال المشد أستاذ علاج الأورام بطب طنطا، تم تحضيرها للعملية بعد استكمال كافة المتطلبات من إدارة المستشفى بالتنسيق مع الدكتور محمود سليم مدير المستشفى.

وأكد رئيس الفريق الطبى، أن الجراحة تمت بنجاح وتم استئصال الورم كاملًا مع استئصال أجزاء من الضلعين الرابع والخامس اللذان يحيطهما الورم، وتم الاطمئنان على عدم وجود بقايا للورم في الرئة وتم وضع أنبوب صدر بعد خياطة الغشاء البلوري وإعادة بناء جدار الصدر فى هذه المنطقة باستخدام شبكة متعددة الطبقات ثم وضع اسلاك تقويمية من الاستانليس لتوصيل ما بين الضلوع ووضع جزء أخر من الشبكة فوق الضلوع واغلاق العضلات.

وأضاف أن الطفلة دخلت العناية المركزة ليومين ثم خرجت للعنابر العادية بالمستشفى التعليمى وتم رفع انبوب الصدر وبدأت تمارين العلاج الطبيعي لجدار الصدر ، وتماثلت للشفاء.

من جانبه أشاد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى بالفريق الجراحى والذى ضم كلا من الدكتور شريف شحاتة، أستاذ جراحة الأطفال ورئيس قسم جراحة الأطفال بكلية الطب بجامعة طنطا "رئيسا"، والدكتور أحمد الحداد مدرس جراحة الأطفال، والطبيب أمير اسماعيل مدرس مساعد جراحة الأطفال، وفريق التخدير برئاسة الدكتوره منى بلوغ أستاذ مساعد تخدير، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين مدرس جراحة الصدر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق