رئيس لجنة كورونا: ندرس إضافة أدوية أجيزت في دول أخرى للإصابات البسيطة أو المتوسطة

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن فصل الخريف يتسم بانتشار الأمراض الفيروسية، لافتًا إلى أن الآلام المبرحة في الظهر وفقدان الشم والتذوق وتغير لون اللسان، ليست أعراضًا خاصة بفيروس كورونا فقط.

ونفى حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، وجود أعراض تفرق بين البرد وكورونا، ناصحًا الأمهات بالاهتمام بالوقاية لأبنائهم والتغذية الصحية السليمة.

وأشار إلى أن الأطفال لا يحصلون على لقاح كورونا إلا بعد انتهاء أعراض الجهاز التنفسي العلوي أو السفلي تمامًا ويتماثلون الشفاء من الفيروس، قائلًا إن الوزارة تدرس إضافة بعض الأدوية التي أجيزت في دول أخرى للحالات البسيطة أو المتوسطة.

وذكر رئيس لجنة مكافحة كورونا أن الوزارة تعمل منذ بداية الأزمة على النظرة المستقبلية؛ لاستقدام أي دواء تثبت فعاليته وأمانه على مصابي كورونا سواء في المرحلة البسيطة والمتوسطة والشديدة.

ولفت إلى أن مصر استقبلت كميات كبيرة من أدوية الأجسام المضادة المستخدمة في علاج بعض حالات كورونا، مؤكدًا أن الوزارة بدأت استخدمها في المستشفيات، وتحقق نتائج هائلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق