بعد ضبط مزرعة تفرم لحومها وتبيعها.. أسهل طريقة لكشف لحوم الحمير عند الشراء والطهي

0 تعليق ارسل طباعة

كتب: ضياء السقا

ضبطت الأجهزة الرقابية في محافظة الإسماعيلية، مزرعة في منطقة الكيلو 6 (طريق عثمان)، تذبح الحمير، وتفرم لحمها، قبل بيعها للمواطنين، بحسب صحيفة "اليوم السابع".

وكشفت المعاينة المبدئية للمكان إنه مجهز وبه بلانكات لرفع الحمير المذبوحة، كما توجد ثلاجات لحفظ اللحوم وأطباق فوم، واسترتش للتغليف وكذلك عدد واحد مفرمة لفرم لحوم الحمير، بالإضافة إلى وجود غرفة بها أعداد كبيرة من الكلاب وأخرى بها حمير حية معدة للذبح.

وضبطت حملة المداهمة ما يقرب من واحد طن من لحوم الحمير، وأحشائها واللحوم كانت مشفاه، وتم التحفظ على المكان وكذلك الأشخاص الموجودة، والمضبوطات من اللحوم والأدوات المستخدمة في ذلك كما تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفيما يلي كيف طريقة التفرقة بين لحوم الحمير والبقري قبل الشراء والطهي:

1- لحم البقر لونه وردية يميل للإحمرار، أما لحم الحمير يميل إلي اللون الأحمر الداكن.

2- لحوم الحمير بعد ذبحها مباشرة تتحول إلى اللون الأحمر الغامض يقترب الأسود بعد تعرضها للهواء لفترة قصيرة.

3- لحم البقر يكون خليط بين اللحوم الحمراء والدهون، بعكس لحوم الحمير لون أحمر فقط ولا يوجد بها دهون.

4- لحوم الأبقار عند وضعها إناء مياه ساخنة يخرج منها دهون بشكل غير منفصل، اما لحوم الحمير عند وضعها في إناء مياه ساخنه يخرج منها بقع زيتية على سطح المياه مع خروج رائحة كريهة.

5- لحم الحمير سريع الطهي طعمه مسكر بعكس الحم البقري، اما في حالة الشواء يصعب التفرقة بينهما.

وتعد هذه اللحوم مخالفة للقرار الوزارى 517 لسنه 1986 من القانون 53 لسنة 1966 حيث تنص المادة3 بحظر ذبح الحمير، والمذبوح فقط هو الأبقار والجاموس والجمال والضأن والماعز والخنزير في المجازر الحكومية المرخصه لذلك.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق