مؤسسة «مرسال» تطلق حملة لدعم وتوعية مرضى الروماتويد

0 تعليق ارسل طباعة

أطلقت مؤسسة "مرسال" للأعمال الخيرية والتنموية، والتي تعمل بمجال الصحة، حملة لدعم وتوعية مرضى الروماتويد، برعاية شركة فايزر للأدوية، حيث كشفت أهمية التعامل مع مرض الروماتويد في مراحله المبكرة ومناقشة وضع المرضى، وإضاءة برج القاهرة باللون البنفسجي لون الشعار الخاص بالمرض، احتفالا باليوم العالمي لمرض الروماتويد.

وتأتي تلك الحملة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لدعم مرضى الروماتويد، وتوعية المجتمع به؛ حيث أعلن د.محمد مجدي، مدير علمي فايزر مصر، الشراكة بين فايزر للأدوية ومؤسسة مرسال الطبية، مؤكداً أن الشركة تسعى دائماً للقيام بدورها في مجال التوعية؛ لإيمانهم أن الدواء حق لكل إنسان وأنها تتحمل جزءً من مسؤولية توصيله لمن يحتاجه.

وأكدت هبة راشد، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مرسال، أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم قطاع الصحة في مصر، وأهمية نشر التوعية، موضحة دور مؤسسة مرسال في رفع الأعباء المالية عن مرضى الروماتويد المسجلين في المؤسسة، ويتلقون العلاج بشكل دوري في الوقت المناسب لهم.

وأضافت: نحرص على علاج كافة الأمراض المناعية (مثل الصدفية والروماتويد والذئبة الحمراء) بتوفير الأدوية البيولوجية؛ وتجاوز عدد مرضى الأمراض المناعية في مرسال 500 مريض، بينما مرضى الروماتويد تخطوا الـ 220 مريضًا، بمتوسط تكلفة شهرية 6000 جنيه للمريض الواحد، بميزانية تزيد عن مليون و300 ألف شهريا، مما يستدعي تكاتف كافة الجهات في تقديم تلك الخدمة الهامة للمريض.

وتستمر حملة "مرسال" لمرضى الروماتويد بالتوعية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة، للوصول إلى أكبر قاعدة جماهيرية؛ للتعريف بمرض الروماتويد ومراحلة وطرق علاجه.

وتحدث د. حاتم العيشي، أستاذ أمراض الروماتيزم بجامعة القاهرة، عن مرض الروماتويد والمعاناة التي يتحملها المريض، مؤكدا الأهمية الكبيرة التي يلعبها دور الكشف المبكر والتشخيص الصحيح للمرض في معالجته.

وفي نفس السياق، قالت أستاذة هبة راشد، إن المؤسسة تسعى دائما لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية لكل من يحتاجها، وتوفير الرعاية الصحية لغير القادرين بأعلى جودة ممكنة، لذلك يسعدنا المشاركة في هذا التعاون الذي يهدف إلى تسهيل معاناة مرضى الروماتويد، مشددة على قيم مرسال في الحفاظ على سرية وخصوصية بيانات المرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق