قوافل اليوم الواحد لجامعة المنيا تجوب بخدماتها قرية الهمة بمطاي

0 تعليق ارسل طباعة

صرح الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا، بأنه على مدار يوم كامل، وبمشاركة أكثر من 17 طبيبًا و8 صيادلة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليات التمريض والتربية النوعية، قدمت قوافل جامعة المنيا خدماتها الطبية، والتوعوية والتثقيفية، والبيطرية لأهالي قرية "الهمة1" بمركز مطاي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وتحت إشراف قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والتي بدأتها بتوقيع الكشف الطبي على 510 حالات طبية في 11 تخصصًا طبيًا متنوعًا، وتوزيع الأدوية والعلاج للمرضي بالمجان، وذلك سعيًا لرفع المعاناة عن أهالي القرى الأكثر احتياجًا، وتقديم الخدمات لهم ووصولها لمقار إقامتهم بقراهم.

من جانبه أوضح الدكتور عصام فرحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تم خلال فعاليات القافلة عقد ندوات توعوية وورش عمل عن تدوير الملابس والزجاجات البلاستيكية، وأخرى تثقيفية لطلاب مدرسة الفداء للتعليم الأساسي عن بنك المعرفة المصري.

وتم توزيع المنشورات على الأهالي لإمدادهم بالمعلومات حول مخاطر التعاطي والإدمان والوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب الكشف البيطري على 494 حالة لمختلف الفصائل الحيوانية، وإعطائهم التحصينات والعلاجات المناسبة.

وقدمت خدمات القافلة المتكاملة بالوحدة الصحية بالقرية، وتم إعداد العيادات، وتجهيزها لاستقبال الأهالي، وتجهيز الصيدلية.

ويأتي ذلك بإشراف الدكتور أسامة المنشاوي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمل كمال وكيل كلية الصيدلة، والدكتورة يسرية السيد، وكيل كلية التمريض.

كما شارك في أعمال التنظيم مجموعة أصدقاء البيئة من كليات التربية النوعية، والرياضية، والآداب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق