هاني الناظر يحذر من لعب الأطفال بـ «السلايم والصلصال»

0 تعليق ارسل طباعة

الموجز   

حذر الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، من لعب الأطفال بـ "السلايم والصلصال".

وأوضح الناظر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" صباح اليوم الإثنين، أن السلايم و الصلصال، يتكونان من بعض المواد الكيماوية التي تسبب أضرار للأطفال، مشيرًا إلى أن هذه المواد بها صبغات لإعطاء ألوان مختلفة ما يعطي تأثير سلبي على الأطفال.

وأضاف الدكتور هاني الناظر أن والده كان دكتور في الأمرض الجلدية وكان يحذره دائمًا من عدم اللعب بـ"الصلصال"، موضحًا أن السلايم يدخل فيه بعض مركبات الصابون بالإضافة للألوان.

وتابع رئيس المركز القومي للبحوث الأسبق: "شفت حالات لأطفال تعاني من حساسية من السلايم، وتكون عن طريق التهاب موضعي في يد الطفل وأوقات تنتشر في جسد الطفل كله"، موضحة: "الحكة التي يصاب بها الأطفال نتيجة السلايم في حالة الهرش فيها قد تحدث تلوث بكتيري وتكون حبوب صديدية".

وقال الناظر: "منقدرش نقول أن السلايم يصيب بالسرطان علميًا ومفيش أي دراسة تثبت دا"، ناصحًا الأسر بعمل عجينة طبيعية من الدقيق، ووضعها للأطفال للعب بها وعمل أشكال، بدلا من الصلصال و السلايم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الموجز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق