تاج الدين: مازال أمامنا بعض الوقت للوصول لمرحلة انخفاض إصابات كورونا

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن زيادة إصابات كورونا مرتبطة باستمرار الموجة الرابعة من الفيروس وعدم انتهائها، لافتًا إلى أن تحديد الذروة مرتبط بالوصول إلى ثبات الحالات لعدد محدد من الأيام ثم انخفاضها مرة أخرى.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أنه لا يمكن تحديد موعد انخفاض إصابات كورونا بدقة، قائلًا إن «مصر مازال أمامها بعض الوقت للوصول إلى مرحلة انخفاض الأعداد».

وأشار إلى أن زيادة معدلات الحصول على لقاح كورونا تقلل فرص الإصابة وشدة الحالات جزئيًا، موضحًا أن الحالات الشديدة والتي تحتاج تدخلات كبيرة تقل كثيرًا مع اللقاحات.

وأكد مستشار الرئيس للصحة أن موافقة الجهات الرسمية وبلد المنشأ وهيئة الدواء المصرية على لقاحات كورونا دليل على الأمان والفعالية لكل الأنواع الموجودة على أرض الدولة، مشيرًا إلى أن مصر تجري مفاوضات مع الشركات المنتجة للقاحات كورونا لتصنيع بعض الأنواع مستقبلًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق