بعد تحذير إعادة تسخين الخبز.. تعرف على 6 أطعمة تسبب التسمم حال إعادة تسخينها

0 تعليق ارسل طباعة

حذر الكثير من الخبراء بشأن إعادة تسخين الخبز مرة أخري علي البوتجاز، حيث يلجأ معظم الأشخاص إلى إعادة تسخين الطعام المطبوخ، ولكن غالبًا ما يصبح الطعام المعاد تسخينه مسرطنًا، وينتهي به الأمر إلى تسمم الجسم.

ونشر موقع "رديف دوت كوم" مجموعة من المعلومات حول الأطعمة التي لايجب إعادة تسخينها مطلقًا والطرق التي يمكن استخدامها.

*دجاج
يعتبر الدجاج مصدرًا غنيًا للبروتين، إلا أن إعادة التسخين تؤدي إلى تغيير في تكوين البروتين، لذلك يجب عدم تسخينها مرة أخرى، حيث يمكن أن يسبب هذا الطعام الغني بالبروتين عند إعادة تسخينه مشاكل في الجهاز الهضمي، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالبروتين تتحلل عند طهيها، مما يجعلها صعبة الهضم.

-ماذا يمكنك أن تفعل بدلا من ذلك؟
يمكن استخدام بقايا الدجاج في السلطات أو السندويتش، أو إعادة طهي الدجاج على الموقد على نار منخفضة للغاية.

*البطاطس
تعتبر البطاطس من أكثر المواد الغذائية شيوعًا، ولكن لا يجب عليك إعادة تسخينها، وذلك لأن إعادة التسخين يمكن أن يعزز نمو البكتيريا النادرة، ويسبب التسمم الغذائي، ولا يمكن قتلها عن طريق إعادة تسخينها في الميكروويف.

-ماذا يمكنك أن تفعل بدلا من ذلك؟
أفضل طريقة هي إعادة طهيها في مقلاة ضحلة.

*السبانخ
تعتبر السبانخ من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها، ولكن يجب تجنب إعادة تسخينه، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من النترات التي تتحول إلى نيتريت عند إعادة تسخينها، والنتريت مادة مسرطنة بطبيعتها.

-ماذا يمكنك أن تفعل بدلا من ذلك؟
يمكنك تناوله بعد تبخيره أو تبريده بسرعة والحفاظ عليه في درجة أقل من 5 درجات مئوية لمنع إنتاج النتريت.

*الزيت
في كثير من الأحيان تقوم بإعادة تسخين زيت الطهي المتبقي وتحضيره مرة أخري، ولكن لا يجب إعادة تسخينه إلا على نار منخفضة، مما يساعد على إطلاق دخان أقل، وفي حالة إعادة تسخين الزيت الذي تم تسخينه مسبقًا، فمن المحتمل أن تطلق أبخرة سامة وجذور ضارة.

-ماذا يمكنك ان تفعل بدلا من ذلك؟
أفضل طريقة هي التخلص من الزيت وعدم إعادة استخدامه.

*الأرز
الأرز هو أكثر العناصر المتبقية شيوعًا، ويعتبر أيضًا الطعام الأكثر شيوعًا المعاد تسخينه، ولكن يجب تجنب إعادة تسخينه في الميكروويف، حيث يحتوي الأرز غير المطبوخ على جراثيم البكتيريا وإعادة تسخينه لا يقتل هذه البكتيريا، مما يجعله سامًا ويسبب القيء وحتى الإسهال.

-ماذا يمكنك أن تفعل بدلا من ذلك؟
يمكن إعادة تسخين الأرز عن طريق غلي الماء، وإضافة المتبقي إليه، مع الحرص على عدم الإفراط في غلي الأرز لأنه يصبح طينًا.

*البيض
يجب أيضًا عدم إعادة تسخين البيض المسلوق أو المخفوق، وذلك لأن إعادة التسخين تعمل على تدمير البروتين الموجود في البيض بمجرد تعرضه للحرارة مرارًا وتكرارًا، كما أنها تصبح سامة وغير صالحة للاستهلاك بمجرد طهيها.

-ماذا يمكنك أن تفعل بدلا من ذلك؟
يمكنك تقطيع البيض المسلوق واستخدامه في سلطة خضراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق