مستشار الرئيس عن متحور دلتا كورونا الجديد: مصر ليست بعيدة عما يحدث عالميا

0 تعليق ارسل طباعة

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على أخبار رصد متحور جديد متفرع من «دلتا كورونا» في بريطانيا، قائلًا: «لا أستطيع القول إننا نبعد عما يحدث عالميًا».

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حصاد الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن فيروس «كورونا» تنطبق عليه معايير الفيروسات الأخرى والتي تتضمن ظهور التحورات بعد الانتشار، منوهًا إلى أن التحورات تنتشر في بعض الدول بصورة أكبر.

ولفت إلى أن الدولة تدرس بعناية شديدة وجود تلك التحورات والانعكاس على الحالة المرضية وشدة المرض وسرعة الانتشار وكيفية التعامل معها، مؤكدًا أن مصر بها احتواء كبير للحالات.

ونفى مستشار الرئيس للصحة، وجود مظاهر إكلينيكية تدل على وجود تحورات خطيرة أو أدت إلى مظاهر إكلينيكية خطيرة أو الحاجة لأدوية أخرى تعالج المرض، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن ظهور التحورات أمر وارد ومحتمل.

وأكد أن مصر تمكنت من إدارة ملف الحصول على اللقاحات بحكمة وإرادة سياسية كبيرة للغاية، عن طريق توفير كل الأموال المطلوبة وتصنيع بعض اللقاحات على أرض مصر، معلنًا تلقيح 22 مليون شخص حتى الآن.

وذكر «تاج الدين» أن الدولة تستهدف تلقيح 40 مليون مواطن بنهاية العام، مضيفًا: «هناك إقبال من المواطنين على اللقاحات ووفرة وتدفق للقاحات وتصنيع محلي لها، ولو حققنا المستهدف بنهاية العام مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الهامة للجنة إدارة الأزمة سنحقق إنجازًا كبيرًا في هذا المجال».

وقالت الحكومة البريطانية إنها تتابع عن كثب انتشار متحور فرعي جديد من فيروس «دلتا» كورونا في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في البلاد، ولم يتبيّن حتى الآن إذا كان معدياً بشكل أكبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق