تاج الدين: لدينا احتياطي قوي من لقاحات كورونا.. والأدوية والمستلزمات الطبية متوفرة

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن مصر تدير منظومة اللقاحات بحرفية شديدة، موضحًا أنها تقوم على 3 محاور أولها تنويع مصادر اللقاحات كنقطة ناجحة ومؤثرة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن المحور الثاني يعتمد على توفير أكبر قدر من اللقاحات من أماكن مختلفة، قائلًا إن الثالث السعي لتصنيع اللقاحات محليًا وتوفير كل ما يلزم صحيًا وفنيًا للحصول على اللقاحات.

وأكد أن مصر تمتلك احتياطيًا قويًا من لقاحات كورونا، مشيدًا بدور شركات الأدوية المصرية التي ساهمت بالكامل في توفير الأدوية المستخدمة في التعامل مع حالات كورونا، منذ بداية الأزمة العام الماضي.

وأشار مستشار الرئيس إلى تصنيع أدوية علاج الفيروسات غير المتخصصة في علاج فيروس كورونا في مصر سواء على هيئة أقراص أو حقن، متابعًا: «لم نشعر في لحظة بنقص أدوية أو معدات طبية أو أجهزة التنفس الصناعي».

وذكر أن كل الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين، إضافة إلى السعة السريرية داخل المستشفيات وغرف العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي متوفرة، مؤكدًا أنه أمر واقع تعيشه الدولة.

 
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق