فيديو.. مستشار الرئيس: لا مانع من حصول الحوامل والمرضعات على لقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن لقاح كورونا متاح ومصرح به للحوامل والمرضعات، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يمنع حصول السيدات الحوامل والمرضعات على تطعيم «كوفيد - 19».

ونفى تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، وجود أنواع لقاحات تُمنع الحوامل والمرضعات من الحصول عليها، لافتًا إلى أن الأمر آمن تمامًا.

وشدد على أهمية تلقيح تلك الفئات ضد فيروس كورونا، متابعًا: «الكلام العلمي والدقيق والهام لا يقبل الجدل أو الفصال، والآن كل الهيئات العلمية أفادت بحصول الحوامل والمرضعات والأطفال من 12 إلى 18 عامًا على التطعيمات».

ولفت مستشار الرئيس للصحة، إلى أن حصول الحوامل والمرضعات على لقاح كورونا يمنع خطورة إصابتهن ببعض الأعراض الشديدة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أفضلية الفصل بين الحصول على لقاحي الإنفلونزا وكورونا لمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق