مستشار الرئيس للصحة: مصر لم تبلغ ذروة موجة كورونا الرابعة بعد

0 تعليق ارسل طباعة
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن إصابات كورونا المرصودة اليومية في زيادة مستمرة، لافتًا إلى أن الأمر مؤشر على عدم بلوغ مصر ذروة الموجة الرابعة بعد.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الوصول إلى الذروة يعتمد على ثبات الأعداد لعدة أيام متتالية ثم تبدأ في الانخفاض مرة أخرى، مشيرًا إلى أن توقعات موعد الذروة مبني على الموجات السابقة والوضع الوبائي الحالي.

وشدد على أهمية الاستمرار بشدة في اتجاهين متوازيين وهما اتباع الأساليب الوقائية والحصول على اللقاحات، في ظل استمرار تسجيل الإصابات وانتشار الفيروس على المستويين العالمي والمحلي، مؤكدًا أن الدولة بذلت جهودًا ضخمة وشديدة ودفعت مليارات الجنيهات لتوفير اللقاحات.

وأشار مستشار الرئيس للصحة، إلى أن لقاحات كورونا والإجراءات الاحترازية تستهدف بشكل أساسي ورئيسي حماية المواطنين والدولة من فيروس كورونا، موضحًا أن العالم يشهد تباينًا بين المواطنين في الإقبال على التطعيمات.

وأكد أن الوضع مختلف الآن مقارنة بـ3 أشهر، متابعًا: «في البداية المواطنون كانوا خائفين وقلقين، أما الآن استطعنا تطعيم ملايين المواطنين وتوفير جرعات كثيرة من الطعوم».

وذكر «تاج الدين» أن الحصول على اللقاحات أمر مؤثر في الحد من التداعيات الشديدة لفيروس كورونا، مشيدًا بتوجيهات الدولة لتلقيح العاملين في قطاع التعليم والجهاز الإداري للدولة، وخاصة الجهات المتعاملة مع الجماهير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق