الأطباء تعلن نتيجة انتخابات التجديد النصفي رسميا.. وقائمة المستقبل تكتسح

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت نجوى الشافعى رئيسة اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى للأطباء، نتيجة الانتخابات التي أجريت الجمعة الماضية، على نصف مقاعد مجلس النقابة العامة ونصف مقاعد مجالس الفرعيات، موضحة أن عدد الأطباء الذين يحق لهم التصويت على مستوى الجمهورية بما فيها الأطباء المسافرين للخارج 186 ألفا و754 طبيبا، وبلغ عدد الذين أدلوا بأصواتهم
11 ألفا و863 بنسبة 6.4%، الصحيحة منها 11 ألفا و178 صوتا، والأصوات الباطلة 685 صوتا.

وأضافت الشافعي، خلال مؤتمر إعلان النتيجة بالنقابة العامة للأطباء، أن هناك 5 محافظات كانت الأعلى تصويتا ومشاركة للأطباء هي محافظات الفيوم، والأقصر، وكفر الشيخ، ودمياط، وبني سويف، والمحافظة الأقل تصويتا هي محافظة القاهرة بنسبة تقل عن 1%.

وأوضحت أن الفائزين بمقاعد النقابة العامة فوق السن هم أحمد حسين عبد السلام وحصل على 5845 صوتا، وأسامة محمود كمال 5269 صوتا، وجمال عميرة عبد الحليم 5229 صوتا، والفائزين بمقاعد تحت السن هم أحمد محمد على إبراهيم 5673 صوتا، وخالد أمين زارع 5376 صوتا، ومايكل يوسف سعد 4186 صوتا.

وذكرت أن الفائزين بعضوية مجلس النقابة العامة عن القطاعات هم محمد سمير عيد عن قطاع القاهرة وحصل على 363 صوتا، أيمن سالم عن قطاع شرق الدلتا وحصل على 1242 صوتا، ومحمد سلامه عن قطاع وسط الدلتا وحصل على 1171 صوتا، ومحمد فريد قطاع غرب الدلتا 1044 صوتا، وأحمد حمدي اليك عن قطاع شمال الصعيد 1061 صوتا، ومصطفى هاشم عن قطاع جنوب الصعيد 1330 صوتا.

ووجهت الشافعي الشكر لأعضاء هيئة النيابة الإدارية الذين أشرفوا قضائيا على العملية الانتخابية لضمان الشفافية والحيادية، ولرجال الشرطة الذين قاموا بتأمين دار الحكمة وباقي المقرات الانتخابية.

من جهته، قال المستشار صبحي محمد حسين الطوخي رئيس اللجنة القضائية التي أشرفت على الانتخابات من هيئة النيابة الإدارية، إن انتخابات التجديد النصفى للأطباء أجريت فى نزاهة وسلام بفضل الإشراف القضائي لمستشاري هيئة النيابة الإدارية، وقد تمت بصورة مشرفة.

ووجه الطوخي خلال كلمته بمؤتمر إعلان النتيجة الشكر لرجال الشرطة على تأمينهم للانتخابات، ولجميع المسؤولين بنقابة الأطباء على تعاونهم لإتمام العملية الانتخابية.

وهنأ نقيب الأطباء حسين خيري، الأعضاء الجدد، متمنيا لهم كل التوفيق، قائلا: "نتمنى أن يكون المجلس بتشكيله الجديد مجلسا مثاليا فى كل تعامله الداخلي والخارجي".

يذكر أن انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء قد أجريت تحت إشراف قضائي كامل، ووسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وقد حصلت قائمة المستقبل التي يتزعمها أمين عام النقابة أسامه عبد الحي، على 10 مقاعد بمجلس النقابة العامة من أصل 12 مقعدا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق