فيديو.. الصحة: اتجاهان لمواجهة زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا

0 تعليق ارسل طباعة

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة، إن مصر ملتزمة باللوائح الصحية الدولية ومنظمة الصحة العالمية أشادت بمجهودات الدولة في التصدي لجائحة كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رمضان حبيب، ببرنامج «أنا والمسئول»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن هناك اتجاهين لمواجهة زيادة حالات الإصابة والموجة الرابعة، من خلال التزام المواطنين بالضوابط الاحترازية والوقائية، وتحرك الدولة نحو تطعيم مواطنيها باللقاح.

وأشار مستشار وزيرة الصحة، إلى أن الإنتاج المحلي من لقاح سينوفاك سيضمن تواجد اللقاحات بشكل مستمر، والتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والأزهر الشريف لتلقيح الطلاب والعاملين سيضمن بداية جيدة للعام الدراسي الجديد.

وأوضح أن مصر كانت من أوائل الدول التي صنعت لقاح فيروس كورونا في قارة أفريقيا والشرق الأوسط، ووفرته بشكل كبير وبأنواع مختلفة، مشيرا إلى أن كل لقاحات كورونا المستخدمة في مصر آمنة وفعالة بشكل كبير ضد الفيروس، مضيفًا أن اللقاحات معتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، واشتراطات الدول ترجع للوائحها الصحية الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق