الكشف على 1591 مواطنا في قافلة طبية مجانية بدمياط

0 تعليق ارسل طباعة

نظمت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية بقرية السوالم، التابعة لمركز كفر سعد، يومي الأربعاء والخميس، ضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة منال عوض محافظة دمياط.

وقال الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن القافلة تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، كما تم تلقيح كبار السن بلقاح فيرس كورونا، بسهولة ويسر، بعد التسجيل على الموقع، وتذليل جميع العقبات أمامهم، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد الغباشي مدير إدارة القوافل الطبية المتنقلة بدمياط، إنه تم توقيع الكشف الطبي على 1591 مواطنا، بالإضافة إلى تحويل 40 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات، وإنهاء إجراءات استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ 4 حالة، بالإضافة إلى إجراء 527 تحليلاً معمليًا، و35 أشعة عادية، و32 للموجات الصوتية، بالإضافة إلى عيادة متنقله لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وصرف علاج من الصيدلية بالمجان، كما تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق