الصحة: تطعيم 70% من طلاب الجامعات والعاملين بالتعليم العالي والأزهري

0 تعليق ارسل طباعة

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنه تم الانتهاء من تطعيم 70% من طلاب الجامعات، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات، والإداريين بالتعليم العالي، والأزهري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «من مصر»، مع عمرو خليل، مساء أمس الثلاثاء، على قناة «cbc»، أنه تم تنفيذ توجه الوزارة بشأن تلقي الطالب التطعيم في مدة أقصاها 24 ساعة فقط من تسجيله، تبعًا لخطة القيادة العليا بشأن بدء العام الدراسي بشكل كامل وآمن.

وأوضح أن الوزارة تتطبق خطة احترازية مع جميع القطاعات بشكل عام، وفيما يخص طلاب المدارس والجامعات بشكل خاص، وهو ما جاء خلال اجتماع مجلس الوزراء، الثلاثاء، منوهًا أن الخطة شملت رفع الوعي لدى الطلاب والالتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام أقنعة الوجه والتطهير الدوريّ، فضلا عن توفير المستلزمات، بجانب العمل على ترصد المرض والإحالة للجهات الطبية للتعامل مع الحالات المصابة.

سبق وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الدراسة خلال العام الدراسي الجديد ستعود لما كانت عليه قبل كورونا، بحضور الأستاذ والطالب إلى الحرم الجامعي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتزام الجميع بالتطعيم، موضحًا أنه تم إنجاز نسبة كبيرة من عملية التطعيم، سواء من حصل على جرعتين أو جرعة واحدة بنسبة تفوق الـ90% لأعضاء هيئة التدريس، كما أن معدل التطعيم بين الطلاب يفوق الـ36 ألف جرعة يوميا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق