الصحة: ننظر النزول بسن التطعيم ضد كورونا إلى 12 عاما الشهر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة
قال الدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الوقاية بوزارة الصحة والسكان، إن مصر استقبلت أكثر من 1.6 مليون جرعة لقاح «فايزر» ضمن 8 ملايين جرعة من «فايزر» و«مودرنا» تصل تباعًا، خلال الشهرين الحالي والمقبل.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الاثنين، أن الوزارة تنظر النزول بالفئة العمرية الحاصلة على لقاح كورونا إلى 12 عامًا خلال الشهر المقبل، في ضوء توافر اللقاحات على أرض مصر.

وأشار إلى أن الدولة تسعى لتوفير لقاحات كورونا من خلال التعاقد مع الشركات المنتجة والتحالف الدولي «كوفاكس» أو توطين صناعة اللقاحات من خلال شركة «فاكسيرا»، موضحًا أن الوزارة استقبلت 64 ثلاجة فائقة البرودة لتخزين لقاحات «فايزر» موزعة جغرافيًا في المراكز.

وعن الوضع الوبائي لفيروس كورونا، وصفه رئيس الشؤون الوقائية بالصحة بأنه «أمر مبشر يشوبه الحذر»، معلنًا عن الثبات في القراءات الوبائية وأعداد الإصابات لمدة 10 أيام حتى الآن.

وشدد على أهمية سرعة تلقي المواطنين للقاح كورونا والالتزام بالإجراءات الوقائية وآداب التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أنها بمثابة عامل كبير لتقليل الأعداد، والانتهاء من الموجة الرابعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق