وزيرة الصحة: ننتج مليوني جرعة لقاح كورونا أسبوعيا.. وساعدنا 22 دولة عربية وإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه يتم حاليًا إنتاج مليوني جرعة لقاح ضد كورونا بشكل محلي أسبوعيًا، وهناك خطة للوصول إلى مليار جرعة بالسنة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «الحياة اليوم»، مع لبني عسل، اليوم الأحد، على قناة «الحياة»، أن مصنع فاكسيرا بالعجوزة يُنتج 600 ألف جرعة يوميًا، وتم التعاقد على إنتاج 250 مليون جرعة بالسنة، بالإضافة إلى تأهيل الخط الثاني للعمل بشهر نوفمبر القادم، لإنتاج مليون جرعة يوميًا، أما عن فاكسيرا فرع 6 أكتوبر، فيتم إنتاج 3 ملايين جرعة يوميًا، بحد أدنى مليار جرعة في السنة.

وأفادت بأنه يتم التفاوض مع الشركات الأوروبية والأمريكية، على آلية التسويق في الدول الإفريقية وغيرها، موضحة أنه تم التعاقد مع شركة قومية كبرى لتصبح الذراع التسويقي للقاح المحلي بجميع دول العالم، بدءًا من شهر نوفمبر القادم.

وأشارت إلى تطعيم 3 ملايين من العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة، من إجمالى 3.4 مليون، مشيدةً بأداء جميع العاملين فى المنظومة الصحية داخل مصر، وبما قدموه لبناء تاريخ مصري جديد فى الرعاية الطبية، معلقةً: "اتخذنا قرارات توازن بين الصحة والاقتصاد، عشان واثقين في الناس".

وأكدتأن مصر أدت التزاماتها تجاه 22 دولة أفريقية وعربية لمساعداتهم فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، بالإضافة إلى رسائل التضامن الموجهة لألمانيا والصين وأمريكا، وجميع دول العالم، موجهةً الشكر للقيادات السياسية، وعلى رأسهم الرئيس السيسي، ودولة رئيس الوزراء، لمتابعتهم اليومية لكيفية مواجهة فيروس كورونا وتتابعاته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق