ضبط مخزن أدوية به 2.5 مليون قرص دواء مهرب يمتلكه طالب جامعي بالقاهرة

0 تعليق ارسل طباعة

تمكنت الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، التابعة لوزارة الصحة، من ضبط مخزن غير مرخص يوزع الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة، للصيدليات العامة والعيادات بجميع أنحاء القاهرة، الداخلية.

وقام بالمأمورية الدكتورة سلمى الأنور نائب مدير إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية والدكتور محمد صلاح، والدكتور باسم محمد فوزى مفتشي الصيدلية.

جاء ذلك بمتابعة الدكتورة ايمان عبده مدير التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وبالتنسيق مع اللواء عصام العزب، اللواء محمد رجائى، والعقيد عبد العزيز الحامولى والمقدم مصطفى زايد من الادارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.

وقالت الدكتورة علا خطاب مدير الادارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إنه عثر على كمية هائلة من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر قدرت بحوالى بمليوني ونصف قرص دواء مهرب.

وذكرت علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة، أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بنحو ٢٠ مليون جنيه، وتم ضبط الشخص صاحب المخزن وهو طالب جامعي.

وقالت خطاب إن صاحب المخزن يقوم بذلك من خلال شبكة من المناديب تقوم بالمرور على الصيدليات والعيادات توزع قائمة بهذه الأدوية وقد تم تتبع هذه الشبكة من قبل مفتشي الإدارة العامة للصيدلة بالقاهرة حتى تم تحديد موقع المخزن.

وقال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشئون الصحية بالقاهرة، إن الادارة تعمل على ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالادوية المهربة داخل السوق المصري.

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تسعي لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها على الالتزام بالتعليمات والحفاظ علي الدواء بالسوق وعدم تلاعب احد بالمواطنين.

وذكر رئيس القطاع أن ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بضرورة ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية كورونا بالسوق السوداء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق