أطباء يطالبون المواطنين والأطقم الطبية بسرعة تلقى لقاح كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

معدلات الإصابة والوفاة بالفيروس تتراجع بعد تطعيم عدد كبير من العاملين فى القطاع الصحى

طالب أطباء المواطنين بسرعة التقديم لتلقى لقاح فيروس كورونا، مؤكدين أنه يساهم فى خفض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس، وساعد على خفض نسب وفيات الأطباء.

وقالت نقيبة أطباء القاهرة شيرين غالب، إن معدل الوفيات والإصابات بفيروس كورونا بين الأطقم الطبية بدأ فى الانخفاض مؤخرا، مشيرة إلى أن ذلك بسبب تلقى عدد كبير من الأطباء والعاملين فى القطاع الصحى للقاح فيروس كورونا بأنواعه المختلفة.

ودعت شيرين فى تصريحات لـ«الشروق»، الأطقم الطبية والمواطنين بالتقديم لتلقى اللقاح، مؤكدة أنه لا يمنع الإصابة تماما بالفيروس، لكنه يقلل من حدة أعراض المرض حال الإصابة.

وأشارت إلى أن عددا كبيرا من الأطباء بدأ يغير وجهة نظره نحو اللقاح، خاصة بعد تناول أساتذة كبار فى السن للقاح كورونا، منوهة إلى أن الأطباء يتعرضون لعدوى مضاعفة بسبب مخالطتهم للمرضى، ولذلك تكون إصابتهم أقوى.
وأضافت: «لدينا أمل فى أن يتحول فيروس كورونا لأنفلونزا بسيطة، ويمكن للمواطنين التخلى عن الكمامات والتحرك بحرية، حين يتم خروج علاج فيروس كورونا الذى تعده حاليا شركة فايزر ومقرر الانتهاء منه بداية العام المقبل».
وطالب عضو مجلس النقابة العامة للأطباء محمد عبدالحميد، الحكومة بتسريع وتيرة تطعيم الأطقم الطبية باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتطعيم أكبر قدر من المواطنين، مطالبا بزيادة مراكز تلقى اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، وإعلان عدد اللقاحات المتوفرة فى مصر حتى الآن، وعدد من تلقى اللقاح سواء جرعة أولى أو جرعتين.

وفسر عبدالحميد فى تصريحاته لـ«الشروق»، انخفاض معدل الإصابات مؤخرا، إلى كون الموجة الثالثة ترتفع وتنخفض على فترات بحسب التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية الوقائية، داعيا الجميع إلى التسجيل من أجل الحصول على اللقاح.

من جهته، تقدم عضو مجلس النواب هشام الجاهل، باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس النواب حنفى جبالى، بشأن إطلاق قوافل طبية فى المناطق الأكثر احتياجا والقرى الريفية من أجل الكشف المُبكِر عن مرض «الفطر الأسود ــ الأبيض ــ الأصفر» وتوعية المواطنين بمخاطر المرض وكيفية الوقاية منه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق