فيديو.. هيئة الدواء: أطلقنا حملة توعية للاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة شيرين عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء المصرية، إن هيئة الدواء هي الجهة المنوط بها مراقبة وتنظيم جودة وفعالية المستلزمات الطبية، فضلًا عن دورها في التوعية والتثقيف الدوائي للمجتمع.
وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه تم رصد الاستخدام الخاطئ والعشوائي للمضادات الحيوية على مستوى العالم، مشيرة إلى شن هيئة الدواء لحملة توعية في هذا الصدد واستخدامها بصورة رشيدة.
وذكرت أنه تم تدشين حملة أخرى للاستخدام الرشيد للأدوية تحت عنوان «إفعل ولا تفعل»، محذرة من الإفراط في تناول أدوية الكورتيزون وتعاطيها دون استشارة طبيب، خاصة وأنها تقلل من المناعة.
وأوضحت أن الإدارة المركزية للعمليات هي الجهة المنوطة بالتفتيش والتنسيق مع المديريات ومباحث التموين للتنظيم وضمان الرقابة على عدم تداول الأدوية خارج نطاق الصيدليات أو حتى على الإنترنت.
وناشدت المواطنين بعدم الحصول على الأدوية إلا من الصيدليات للتأكد من مصدرها، مشيرة إلى التعاون الكبير بين هيئة الدواء ومباحث الإنترنت لوقف تداول الأدوية من خلالها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق