الصحة: مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة من كورونا.. وأعداد الإصابات انخفضت بنسبة 20%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن انخفاض أعداد إصابات فيروس كورونا يرجع إلى القرارات التي اتخذتها الدولة خلال فترة الأعياد الماضية التي عادة ما تشهد تجمعات كثيرة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساءdmc» الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أن مصر تخطت ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، فضلًا عن انخفاض أعداد الإصابات بما يعادل 15 إلى 20%.

وعلق على الضجة الإعلامية حول مرض الفطر الأسود دون الاستناد إلى مرجعية طبية سليمة، مؤكدا أن مرض الفطر الأسود لن يكون وباءً لأنه لا ينتقل بين البشر وإنما ينتقل من البيئة الملوثة إلى البشر، مشيرًا إلى ارتباط ظهوره بالأماكن غير المعقمة التي يتلقى بها المريض الخدمة الطبية.

وذكر أن مرض الفطر الأسود شائع الظهور بين المرضى الذين يتناولون المضادات الحيوية أو الكورتيزون أو مثبطات المناعة بصورة عشوائية، مضيفًا أنه حتى الآن لم يتم إيجاد علاج لفيروس كورونا وإنما ما يتم تداوله في كل دول العالم هو بروتوكولات علاجية.

وأوضح أن الموجة الثالثة من جائحة كورونا كانت أشد من الموجتين السابقتين، إضافة إلى أن عدد الإصابات فيها كانت أكثر واستجابتها للبوتوكول العلاجي كانت أقل، ذاكرًا أن المريض كان يصل إلى المستشفى في صورة متأخرة ما يجعله يلجأ فورًا للرعاية المركزة أو أجهزة التنفس الصناعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق