فيديو.. الصحة: أدوية كورونا متوفرة بكل مستشفيات الوزارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
قال الدكتور إيهاب كمال مساعد وزيرة الصحة للتعليم الطبي والمهني، ومدير إدارة الحميات، إن جميع الخدمات والفحوصات الطبية، والأدوية العلاجية الخاصة بفيروس كورونا، متوفرة بجميع مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وأضاف الدكتور إيهاب كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، مع الإعلامي سيد علي، مساء الثلاثاء، أن بروتوكول العلاج المصري لفيروس كورونا معتمد على التجارب الإكلينيكية، والتي خلالها يتم قياس فعالية الأدوية، ومدى استجابة المريض له، ومتابعة تحسن حالته.

وأوضح أنه يتم دراسة المعلومة الطبية في وزارة الصحة، على أسس علمية ومنهجية واضحة، وذلك لرؤية مدى جودة الأدوية بالبروتوكول العلاجي، والمساهمة في تعزيزه، وهل تساعد على تحسين حالة المصاب بكورونا، فإما أن يتم تعديله أو يؤخذ به كما هو.

وأكد أن مصر شاركت في الدراسة العالمية، الخاصة بمنظمة الصحة العالمية؛ والتي نشرت مؤخرا، مؤكدا أن هناك دراسات بحثية بجمع مستشفيات الجمهورية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمستشفيات الحميات، متوفر بكل واحدة منها مسؤول عن البحث العلمي، بالإضافة إلى تواجد نقطة بحثية لتجميع البيانات حول المرضى؛ للخروج بمنتج علمي سليم، ليس الخاص بكورونا فقط ولكن بجميع الأمراض.

واختتم: «الطبيب الذي يحدد ما تحتاجه حالة المريض، سواء دخول مستشفى الحميات أو لا، فيخضع المصاب لتقييم الاستقبال، المبنية على مؤشرات معينة، مثل درجة الحرارة وباقي الأعراض الأخرى، والأمراض المزمنة المصاحبة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق