حقيقة ظهور الفطر الأسود في المستشفى الجامعي بسوهاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت إدارة مستشفى سوهاج الجامعي حقيقة ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية عن وجود حالات الفطر الأسود بالمستشفى، وما صاحب ذلك من معلومات غير صحيحة عن هذا المرض، وما نال تصريح رئيس الجامعة من عدم اكتمال الصورة الحقيقية.

وعرض المركز الإعلامي للمستشفى بعض الحقائق على لسان الدكتور حمدي سعد مدير عام المستشفى الجامعي، وجاءت كالآتي:

1- الإصابة بالفطر الأسود مرض قديم جدا منذ ١٨٥٥، ويصيب المرضى ذوي المناعة المنخفضة مثل مرضى السكر والأورام ومرضى الإيدز والمرضى الذين أجريت لهم زراعة أعضاء ويتعاطون أدوية مثبطة للمناعة.

2- في الأحوال العادية وفي مرحلة ما قبل كورونا، يتردد على المستشفى الجامعي من ٣٠ إلى ٤٠ حالة سنويا نصفها بإصابات في الجيوب الأنفية والنصف الآخر بإصابات لها علاقة بالمضاعفات العصبية لالتهابات الجيوب الأنفية.

3- المرض ليس وبائيا ولا ينتقل من إنسان لإنسان، ولا يستوجب العزل.

4- ربما يكون استخدام الكورتيزون ومثبطات المناعة بشكل مبالغ فيه سببًا في زيادة أعداد الإصابات مستقبلا، ولا نستطيع التنبأ بحجم هذه الزيادة حاليا، لكن نتوقع أنها لن تكون زيادة كبيرة بشكل يمثل خطرا أو أزمة صحية.

وأضاف المركز الإعلامي للمستشفى أنه جرى طلب كمية ٥٠٠ فيال من عقار Amphotricin B 5، من هيئة الشراء الموحد، وسعر الفيال ٥٤ جنيها مصريا، وجاري توريدها للمستشفى بالتنسيق مع الهيئة عن طريق، علما بأن الجرعة للمريض عبارة عن فيال واحد يوميا لكن قد تستمر لمدة قد تمتد إلى 60 يوما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق