منها التفاح والبقوليات.. تعرف على أفضل 6 أطعمة تساعد على حرق الدهون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يسعى الكثيرون إلى التخلص من السمنة؛ لذا يبحث كثير من الأشخاص عن الأطعمة التي تساعد في حرقها، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تبدأ الملابس في إظهار عيوب الجسم.

 

ونشر موقع "ويب ميد" مجموعة من الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون خلال فصل الصيف، وتأتي على النحو التالي:

 

*التفاح

 

يقال إنه غني بالمغذيات، ويحتوي على ألياف كافية للحفاظ على الهضم، لذلك فإن تناول تفاحة قبل 20 دقيقة فقط من الوجبة يمكن أن يساعد في تتناول سعرات حرارية أقل في الوجبة الرئيسية.

 

*البروكلي

إضافة المزيد من البروكلي إلى النظام الغذائي يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، وذلك لأنه طعام منخفض السعرات الحرارية، حيث يمنح كوب واحد من البروكلي المطهو على البخار حوالي ضعف كمية الفيتامينات C و K التي يحتاجها الجسم في اليوم.

 

كما أنه مصدر جيد جدًا للفيتامينات B6 وB2 والفوسفور والمغنيسيوم، والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية.

 

*اللوز

يمكن أن يسرع اللوز عملية التمثيل الغذائي، كما أنه مرتبط بخفض الكوليسترول وخفض نسبة السكر في الدم.

 

*الفلفل

يعتبر الفلفل الحلو مفيد لخسارة الوزن، وذلك لأنه يحتوي على الكابسيسين المفيد لحرق الدهون.

 

*البقول

تحتوي البقوليات أو البقول مثل فول الصويا والفاصوليا، على العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد وفيتامينات مجموعة ب والألياف الغذائية، مما يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء المنتظمة، وذلك لأن نسيج الألياف يساعدها على التحرك عبر الجهاز الهضمي بسرعة.

 

*الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على EGCG في تركيبته، حيث تساعد هذه المادة على زيادة معدل عمل الجهاز العصبي والجسم، وهو بدوره يزيد من عملية التمثيل الغذائي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق