فيديو.. مستشار الرئيس: لم نرصد حتى الآن أي أعراض غير متوقعة لكورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تاج الدين: نستقبل ملايين من جرعات لقاح كورونا خلال شهري مايو ويونيو.. واجتماعات مع الاتحاد الإفريقي لتوفير 20 مليون جرعة
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن شراسة فيروس كورونا وقدرته على عدوى المواطنين كبيرة ومدة حضانته طويلة، موضحًا أن العوامل السابقة تشكل جزءًا كبيرًا من أسباب زيادة الإصابات بـ«كوفيد - 19» وسرعة انتشاره بين المواطنين.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الاثنين، أن مصر لم ترصد حتى الآن أي أعراض غير متوقعة لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأعراض المرصودة في بعض الحالات معروفة عن الإصابات الفيروسية.

وأكد أن كورونا لازال يصيب الجهاز التنفسي وأعراضه تشابه أعراض الإنفلونزا، إضافة إلى فقدان حاسة الشم والتذوق والأعراض في الجهاز الهضمي كالإسهال وحساسية في الجلد والعين، في عدد قليل من الحالات.

وذكر مستشار الرئيس للصحة أن مصر في انتظار ملايين جرعات لقاح كورونا خلال شهري مايو ويونيو، تصل من الصين وروسيا والاتحاد الدولي لتوفير اللقاحات «جافي»، مشيدًا بقرار الدولة بتعدد مصادر اللقاحات وعقد اتفاقات مزدوجة مع المؤسسات الخاصة.

ولفت إلى أن العديد من اللقاحات تصل في موعدها رغم الأزمة العالمية في الإنتاج وتلبية الاحتياجات، قائلًا إن مصر عقدت اجتماعات، خلال الأيام الماضية، مع الاتحاد الإفريقي؛ لتوفير عدة ملايين من اللقاحات قد تصل إلى أكثر من 20 مليون جرعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق