الصحة تحذر: نشهد زيادة في إصابات كورونا وهذا مؤشر خطير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

- الأعراض في الموجة الثالثة مشابهة لأعراض الموجتين الأولى والثانية لكن الانتشار أسرع في الثالثة
قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية إن مصر تشهد زيادة في الأعداد وهو مؤشر خطير رغم أنها لا تدعو للقلق في الوقت الحالي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد »، مساء أمس الأحد، أن التباعد الاجتماعي اختفى ولا يوجد التزام بالإجراءات الاحترازية، موضحًا أن الزيادة في الإصابات بلغت نسبة 10% في الأسبوع السابع عشر وكل المستشفيات مجهزة لاستقبال أعداد الإصابات بكورونا.
وأوضح أن النصيحة واجبة، محذرا المواطنين من الأيام المقبلة في العشر الأواخر من رمضان والعزومات وشراء مستلزمات العيد وضرورة التزامهم بالتباعد في هذا التوقيت.
وعن الأعراض في الموجة الثالثة واختلافها عن الأولى والثانية، أكد أن الأعراض التنفسية هي الأوضح تليها أعراض الجهاز الهضمي مع وجود بعض الحالات التي تعاني من طفح جلدي، مشيرًا إلى أنها مشابهة لأعراض الموجتين الأولى والثانية ولكن الانتشار أسرع في الموجة الثالثة إلى حد ما.
وذكر أن المحافظات الأعلى في الإصابة هي القاهرة والمنوفية وأسوان وسوهاج وقنا والبحر الأحمر، مؤكدًا أنه يجري التعامل مع الزيادات في هذه المحافظات.
وعن السلالة الهندية، أشار إلى أنها امتدت إلى 17 دولة ولكن حتى الآن لم يتم رصد دخولها مصر، لافتًا إلى وجود قرارات سابقة بمنع دخول أي شخص مصر دون وجود تحليل «pcr».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق