الصحة: نشهد زيادة في إصابات كورونا لكن بصورة مستقرة تتناسب مع السعة السريرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الوضع الوبائي استقر بصورة كبيرة في محافظة سوهاج، لافتًا إلى توجيه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بإرسال فرق للمحافظة من قطاع الطب العلاجي والوقائي واللجنة العلمية لمكافحة كورونا، فضلًا عن فرق التواصل المجتمعي لتوعية المواطنين.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر منصة «شاهد»، مساء أمس الجمعة، أن الوزارة لمست استجابة قطاع كبير من المواطنين لحملات التوعية، مشيرًا إلى انخفاض منحنى إصابات كورونا في محافظات الصعيد كافة.

 

وأوضح أن هناك زيادة في أعداد الإصابات على مستوى الجمهورية، لكن بصورة مستقرة تتناسب مع السعة السريرية المتاحة، مضيفًا أنه لا يوجد تصاعد مفاجئ أو مضاعف في حالات كورونا.

 

وشدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية في ظل تزايد الأعداد، وعدم التهاون بها، لكي لا يتدهور الوضع الوبائي، مؤكدًا توافر أسرة لاستقبال المرضى على مستوى المحافظة.

 

وذكر أن المخزون الاستراتيجي من الأكسجين يصل إلى 2.2 مليون لتر، إضافة إلى الأسطوانات المتوفرة بالمحافظات والإمدادات التي تصل إلى المستشفيات، موضحًا أن مركز طهطا شهد منذ 3 أيام عجزا في الأكسجين، لكن تم توفير الإمدادات خلال ساعة.

 

وأشار إلى عقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اجتماعًا يوميًا، فضلًا عن تشكيلها للجان خاصة بمتابعة استهلاك الأكسجين في المستشفيات، متابعًا: «لاحظنا زيادة استهلاك الأكسجين في بعض المستشفيات بنسبة غير منطقية، تم مراجعته وضبط الاستهلاك ليعود مرة أخرى إلى المعدلات الطبيعية».

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق