صور| نزهة تحولت إلى نكبة.. 19 ضحية في غرق مركب مريوط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نزهة تحولت إلى نكبة.. في حادث مأساوي جنوب الإسكندرية، يشحط مركب صيد يقل 19 شخصا في بحيرة مريوط، حيث كان في رحلة ترفيهية، ما أدى لغرقه بمنطقة الجراري أمام استاد برج العرب.

 

قوات الإنقاذ والغواصين المتطوعين تمكنوا حتى الآن من انتشال 6 جثامين و5 مصابين من بين 19 شخصًا، هم إجمالي عدد مستقلي المركب وجميعهم من أسرة واحدة.

 

 

والأسماء هي:

 

المتوفون

 "ناجى محمد ناجي، عمره عام واحد، زيدان عبدالمنعم حميدة، عام ونصف، وردة حميدة حسين، 45 عاما، أمل حمودة، 4 سنوات، ومنى جويدة حميدة، 25 عاما".

كما تم إخراج 5 مصابين، وهم كل من "إيمان نعوم حميدة، 21 عاما، ومحمود عطية حميدة، 23 عاما، وريان محمد عطية، 3 أعوام".

ودفعت الأجهزة المعنية بـ4 وحدات إنقاذ؛ للبحث عن ضحايا أو أحياء على سطح مياه البحيرة، واستمر ذلك حتى فجر اليوم الثلاثاء.

 

وقال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه جرى اتخاذ عدة إجراءات عاجلة للتعامل مع الحادث منها، توجيه ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير ٤ عربات إسعافات بموقع الحادث. بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعى وجميع الجهات المعنية لتوفير أى احتياجات فى الحال.

 

 

وقال الدكتور رأفت حمزة، أستاذ مساعد بقسم الرياضيات المائية، إنه توجة إلى منطقة غرق المركب الترفيهى ببحيرة مريوط بمدينة برج العرب، ضمن مجموعة غطاسين الخير كعمل تطوعى لمساعدة فرق الإنقاذ النهرى لانتشال الجثامين بحادث الغرق.

 

وأوضح حمزة، أن عدد الضحايا الذين تم انتشالهم من البحيرة وصل إلى 6 أشخاص و5 مصابين، و جارٍ البحث عن سبعة آخرين، حيث إن العمق من 3 إلى 8 أمتار، وتم توفير كشافات مع الاستعانة ببعض معدات فرق الإنقاذ النهرى للمساهمة فى انتشال الجثامين.

 

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على تكاتف جميع جهود الأجهزة المعنية لانتشال جثث الغرقى ونقل المصابين، مشيراً إلى أنه فور ورود بلاغ يفيد بوجود حادث غرق تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بكل قطاعات المحافظة للتعامل مع الحادث.

 

وقال المحافظ إنه من المعاينة المبدئية تبين أن جميع من كانوا على المركب من أسرة واحدة واستقلوا المركب للنزهة داخل البحيرة.

 

ولفت إلى أنه لم يتم بعد تحديد عدد الغرقى أو المصابين بالحادث، مؤكدا أننا نتواجد مع الأهالى لمتابعة أعمال الإنقاذ والبحث المستمرة فى البحيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق