7 أفكار للاحتفال مع عائلتك بليلة رأس السنة بأمان في المنزل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
للعام الثاني على التوالي يحتفل الناس حول العالم بالعام الجديد في ظل جائحة فيروس كورونا، وبالرغم من أن هذه الفكرة قد تبعث في النفس الشعور بالملل، إلا أنه يوجد العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها للاحتفال مع عائلتك بالعام الجديد بالمنزل في أمان.

وفيما يلي نعرض بعض من هذه الأنشطة كما ذكرت في موقع جود هاوس كيبينج.

1. طهي وليمة شهية وخبز أحلى المخبوزات

ترتبط الاحتفالات حول العالم وخاصة في مصر بالطعام، ولذلك من الممكن أن تستعد للاحتفال بالعام الجديد وأنت تطهو وليمة لكل الأسرة لتتشاركوها سويا خلال وجبة الغداء، ثم تقوم بخبز الكعكات المحلاة التي ستعطيك نشاطا للسهرة التي تستمر عادة للساعات الأولى من صباح اليوم التالي.

2. قم بتزيين المنزل

ربما تكون لا تهتم بتزيين المنزل طوال العام، ولكن يمكنك أن تقضي بعض الوقت مع عائلتك في ليلة رأس السنة لتزيين المنزل بديكورات ممتعة ذات ألوان مختلفة، لتبعث في الروح نوعا من البهجة ببداية عام جديد في اليوم التالي.

3. قم بتجميع بازل

تعتبر لعبة البازل من أكثر الألعاب العائلية الممتعة، فبإمكانك شراء بازل كبير لتقوم بتجميعه مع بقية أفراد الأسرة، في جو من الاسترخاء والألفة، حيث يحسن تجميع البازل من الحالة المزاجية للفرد.

4. إقرأ لأطفالك بعض الحكايات الملهمة

تعتبر ليلة رأس السنة من الليالي التي تبعث في النفس الأمل بالعام الجديد، ويمكنك خلال هذه الليلة اقتناء كتاب لقراءته لأطفالك، لتروي لهم بعض القصص الشيقة، فهذا النشاط من النادر أن تجد له الوقت المناسب خلال العام، ولكن لا يوجد وقتا أفضل من ذلك لتبدأ القراءة لأطفالك.

5. قم بشراء ميكروفون كاريوكي

الغناء مع العائلة له سحر خاص، ويمكنك خلال ليلة رأس السنة أن تبتاع ميكروفون كاريوكي لتقوم بإهداء أغنية وتخصصها لكل فرد من أفراد عائلتك، في جو يبعث على المرح والألفة، وكأنك تعبر لعائلتك عن مشاعرك من خلال غناء هذه الأغنيات اللطيفة.

6. إجمع أفراد العائلة من خلال مكالمة فيديو

بسبب ظروف جائحة كورونا، ربما تضطر لقضاء ليلة رأس السنة بعيدا عن جزء من عائلتك، ولذلك ستكون فرصة رائعة عندما تقوم بالتحضير لحفل أون لاين، تجمع من خلاله جميع أفراد العائلة، سواء كانوا داخل مصر في محافظات متفرقة، أو كانوا خارج مصر، حتى يتبادل الجميع أمنيات العام الجديد في نفس الوقت، وتشعروا بأنكم في نفس المكان سويا.

7. شاهد التلفاز مع العائلة

مشاهدة التلفاز تبدو من أبسط الأنشطة التي من الممكن أن تفعلها مع عائلتك، ولكن مع مرور السنوات أثبت هذا النشاط أنه الأكثر فاعلية، لأنه يحبه الكثير من الأسر، حيث يمكنك أن تجتمع مع عائلتك بعد تحضير بعض المشروبات اللذيذة، وقضاء الوقت في مشاهدة فيلم خفيف، أو سهرات تليفزيونية غنائية، حتى تدق الساعة الـ12 بعد منتصف الليل، ويبدأ العام الجديد.

https://www.goodhousekeeping.com/holidays/christmas-ideas/g34452103/quarantine-christmas-ideas/

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق