النائبة شرين عليش: قانون الإرشاد الأسري جيد ويحافظ على كيان الأسرة ويحد من الطلاق

0 تعليق ارسل طباعة

قالت النائبة شرين عليش، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن مشروع قانون إنشاء هيئة عليا للإرشاد الأسرى فكرة جيدة تهدف إلى الحفاظ على كيان الأسرة، مضيفة أنه بعد الانتهاء من مناقشة مشروع القانون داخل اللجنة سوف تحدد ملامحه بشكل أوقع وفقا للقانون بما يفيد الأسرة والحد من التفكك الذى يترتب عليه مشاكل كثيرة.

وأوضحت عليش، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الهدف من مشروع القانون أيضا الحفاظ على الهوية المصرية، وفى ظل الفضاء الإلكتروني المفتوح عبر شبكات التواصل الاجتماعى خاصة بالنسبة للشباب، بجانب الحد من الطلاق خاصة فى حالات إخفاء المعلومات كمرض معين أو زواج سابق أو غيره.

ولفتت إلى أن مشروع القانون يتضمن بأن تكون هيئة الإرشاد الأسرى تابعة لوزارة التضامن الاجتماعى.

وتعقد لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، اجتماعا، غدا الأحد، لاستعراض ومناقشة مشروع قانون مقدم من النائبة مرثا محروس عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، و60 عضوا آخرين (عشر عدد أعضاء المجلس) بشأن إنشاء اللجنة العليا للإرشاد الأسري، فى اجتماع مشترك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق