بعد ارتفاع أسعاره.. وصفات طعام سهلة التحضير بدون البيض

0 تعليق ارسل طباعة

مع بداية العام الدراسي الجديد في مصر، ارتفعت أسعار البيض في السوق المحلي لمستويات قياسية خلال العام الجاري 2021، ليتراوح سعر بيع الكرتونة بين 47 إلى 50 جنيهاً للمستهلك، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وبعد ارتفاع أسعار البيض مؤخرا، إليك بعض الوصفات التي يمكنك طهيها بسهولة دون الحاجة إلى استخدام البيض.

1- بان كيك

• المقادير

كوب دقيق، ملعقة صغيرة سكر، ربع ملعقة صغيرة قرفة مطحونة، ملعقتان صغيرتان بايكنج باودر، كوب حليب، ملعقة كبيرة زيت نباتي، ملعقة كبيرة ماء، ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقتان كبيرتان زبدة.

• طريقة التحضير

- اخلط الدقيق، السكر، القرفة والبايكنج باودر معا في وعاء كبير، ثم امزج في وعاء ثان الحليب والزيت والماء والفانيليا.

- اضف المكونات السائلة إلى الجافة، وامزجها جيدا من جديد حتى تتجانس، ثم ضع أخيرا الزبد، وامزج المكونات من جديد.

- سخن مقلاة واسعة على النار، ثم ضع تباعا مقدار من العجين لتشكيل البان كيك، وقلب البان كيك حتى تنضج من الجهتين، وكرر العملية حتى انتهاء كمية العجين، ثم قدم البان كيك ساخنة.

2- بسكويت بالكاكاو

• المقادير

3 ظروف من بسكويت الشاي ذي الحجم الكبير، 4 أكواب من الحليب البارد، 3 ملاعق كبيرة من بودرة الكاكاو السادة، 3 ثلاث ملاعق كبيرة من النشا، نصف كوب من السكر المطحون، وملعقة صغيرة من الفانيلا.

• طريقة التحضير

- اخلط في إناء كلا من (الحليب، والنشا، وبودرة الكاكاو، والسكر)، حتّى تتجانس جميع المكونات مع بعضها، ثم ضع الإناء على النار حتى يبدأ المزيج في الغليان، ويصبح قوامه غليظا نوعا ما.

- اطفيء النار وضف الفانيلا إلى المزيج، واتركه جانباً حتى يبرد تماما، ثم ضع طبقة من البسكويت في قاع قالب زجاجي، وغط البسكويت بطبقة من خليط الحليب والكاكاو، يعلوها طبقة من البسكويت، وكرر هذه الخطوة إلى أن تنفد الكمّية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون آخر طبقة من الشوكولاته، ثم ضع الطبق في الثلاجة لعدة ساعات قبل تقطيعه وتقديمه.

3- أرز بالحليب

• المقادير

نصف كوب من الأرز، 6 أكواب من الحليب، كوب من السكر، كوب ونصف من الماء، ربع كوب من ماء الزهر، نصف ملعقة صغيرة من المستكة، وفستق حلبي مجروش للتزيين.

• طريقة التحضير

- اطه الأرز في الماء حتّى يصبح طريا، وليس من الضروري أن يجفّ عنه الماء، ثم اضف الحليب والسكر إلى الأرز، وحرّك المكوّنات معا حتى يصبح قوام المزيج كثيفا إلى حد ما.

- اضف كلّا من المستكة وماء الزهر، وحرّك الخليط باستمرار حتى يصبح قوامه متماسكا، مع العلم أنّ هذه العمليّة تستغرق حوالي نصف ساعة أو أكثر قليلاً.

- اسكب الأرز بالحليب في أطباق التقديم، ثمّ زيّنه بمجروش الفستق الحلبي، وضع الأطباق في الثلاجة حتّى تبرد، ثمّ قدّمها.

4- حلوى سمورز

• المقادير

ملعقة صغيرة من الزبدة، كوب ونصف من حبيبات الشوكولاته، 15 قطعة من المارشميلو المقطعة من النصف، بسكويت سادة حسب الرغبة للتقديم.

• طريقة التحضير

سخن الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئويّة، وادهن صينيّة صغيرة بكميّة قليلة من الزبدة، ثمّ ضع حبيبات الشوكولاته، وقم بتصفية قطع المارشميلو على الوجه، ثم ضع الصينيّة في الفرن الساخن لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق، وقدّم حلوى سمورز مباشرة بجانب قطع البسكويت.

5- الكريب

• المقادير

كوب من الدقيق، نصف كوب من الحليب، ثلثا كوب من الماء، ربع كوب من الزبدة، ربع ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة طعام من السكر الأبيض، ملعقتان كبيرتان من الفانيلا.

• طريقة التحضير

- اخلط الطحين والسكر والملح معا في وعاء كبير، وامزج الحليب والفانيلا والزبد والماء في وعاء آخر متوسط الحجم.

- اضف خليط الحليب إلى الطحين، واخفقهم معا ليصبح الخليط ناعما، ثم قم بتغطية الخليط وضعه في الثلاجة لمدة ساعة.

- ضع قدر كبير من الخليط على نار متوسطة إلى مرتفعة، مع رشّه برذاذ الطبخ، ثم اسكب ملعقتين كبيرتَين من خليط الكريب فيه على شكل دائرة، واتركه حتّى تصبح أطرافه جافة وبنية اللون، ثمّ قلبه على الجهة الأخرى لتحميره قليلا، وقم بحشو الكريب بالقرفة والسكر، أو السكر والليمون، أو حسب الرغبة لتقديمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق