قلّدت فتاة في منصبها.. وزيرة التضامن تروي تفاصيل الاحتفال باليوم العالمي للفتيات

0 تعليق ارسل طباعة
قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنّ الوزارة تحرص على تنظيم ممارسة "فتيات في أدوار قيادية"، بمناسبة اليوم العالمي للفتاة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الاثنين، أنّ الوزارة تفتح المجال أمام الفتيات الواعدات اللاتي تم اختيارهن بناء على معايير معينة، وتم تنويع المصادر اللاتي يأتين منها، مثل مؤسسات الرعاية أو الهلال الأحمر أو من ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى التعاون بين نحو 30 جهة وثماني وزارات وبنك ناصر الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر والأمانة العامة للصحة النفسية وأحد البنوك الخاصة، حيث استقبلت هذه الجهات الفتيات في مناصب القيادة.

وأوضحت أن المسؤول يجلس مع الفتيات ويشرح لهن طبيعة العمل، ثم تتقلد الفتيات المناصب ويمارسن بعض المهام ويطلعن على بعض المشكلات التي تُعرض يوميًا على المسؤول، ثم تحكي الفتيات عن التجربة التي تم خوضها.

وأفادت الوزيرة، بأن التجربة تُطبق منذ نحو أسبوع، فيما تم اليوم سرد الخبرات التي تم اكتسابها حول الموضوع الذي خُصِّص لهذا العام وهو "التنمر الإلكتروني" وكيفية التعامل مع المواقع الإلكترونية بأمان دون أن تكون هناك معلومات مغلوطة.

وأكّدت أن كل الموضوعات حول هذا الملف تناول المعلومات المغلوطة على المواقع الإلكترونية والتنمر على الإعلام الاجتماعي في بعض الأحيان، وتقمص شخصيات غير حقيقية.

وتقلدت نجلاء فتحى ابنة إحدى دور الأيتام منصب وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمدة يوم واحد، حيث اجتمعت مع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن لمناقشة ملفات الوزارة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة، واستمرارا للتقليد الذي بدأ في عام 2016 بدعوة قادة العالم من الفتيات والشابات لتولي مناصبهم لمدة يوم واحد، وفي إطار مبادرة "فتيات في أدوار قيادية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق