رئيس المجلس القومي للمرأة تستقبل فتاة ضمن مبادرة «فتيات في أدوار قيادية»

0 تعليق ارسل طباعة

استقبلت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، "رينا حازم" الطالبة بكلية آداب إنجليزي جامعة القاهرة، ومتطوعة في الهلال الأحمر؛ لتشغل منصب رئيس المجلس لمدة يوم، ضمن مبادرة "فتيات في أدوار قيادية"، التى تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت.

أوضحت مرسي أن فتيات مصر محظوظات للغاية، فمصر تشهد طفرة كبيرة في مجال حقوق المرأة والفتاة، لم تشهدها من قبل في ظل إرادة سياسية واعية وحكيمة تعمل على تمكين المرأة ووصولها إلى أعلى المناصب القيادية، مشيرة إلى أن دور الأجيال القادمة المحافظة على هذه الحقوق واستكمال المسيرة نحو الحصول على المزيد من الحقوق التي تمكن المرأة والفتاة وتنصفها، مضيفة أن المجلس يقوم بدور هام في توعية السيدات والفتيات بحقوقهن في كل المجالات.

وقالت: "رسالتى إلى كل فتاة مصرية فى هذا اليوم المميز وهى ترسم خطواتها نحو المستقبل (تعلمي.. انجحي.. اعملى.. حاربي من أجل حلمك.. واخبري العالم أنه لم يعد أمام الفتاة المصرية ما يصعب تحقيقه، فالطريق ممهد أمامك وأمام بنات جيلك مدعوما بإرادة سياسية تؤمن أن فتيات مصر لديهن القدرة على صنع المستحيل وتغيير العالم".

من جانبها، أعربت رينا حازم عن حلمها بأن يكون لها دور في تقديم المساعدة للفتيات والسيدات، وتعريفهن بالحقوق التي منحتها لهن الدولة وسبل الحصول عليها، مشيرة إلى أهمية التوعية كعامل أساسي في حصول المرأة على حقوقها، مشيرة أيضا إلى أهمية تربية الأطفال من الجنسين منذ البداية على احترام وتقبل الآخر، معربة عن سعادتها بهذه التجربة المتميزة التى تم منحها لها لتتقلد مثل هذا الدور الهام ولو لمدة يوم واحد.

وانتهت الزيارة بجولة داخل المجلس.

جدير بالذكر أن هيئة الأمم المتحدة قد خصصت يوم 11 أكتوبر من كل عام؛ للاحتفال باليوم العالمي للفتاة، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق