للآباء.. ما تحتاج إلى معرفته إذا كان طفلك يشاهد Squid Game

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت بعض المدارس عن خطورة تعرض الأطفال إلى مشاهد العنف التلفزيونية، كاشفة عن خطورة بعض الأعمال بعينها؛ وذلك لأن الكثير من الأطفال يتعرضون إلى تغير في السلوك نتيجة مشاهداتها، والذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها بين الأطفال.

لذلك تستعرض «الشروق»، مجموعة من المعلومات حول ما يحتاج الآباء إلى معرفته إذا كان الأطفال يشاهدون أعمال العنف.

- ما هي اللعبة التي حذرت منها الكثير من المدارس؟

تصف منصة "نتفلكس" مسلسل "لعبة الحبار" بأنه مسلسل ينتمي إلى الدراما الكورية الجنوبية، وتدور أحداث المسلسل حول مئات اللاعبين الذين يعانون من ضائقة مالية، ويقبلون دعوة غريبة للتنافس في ألعاب الأطفال، ولكن المشاهد المصورة تعرض الجنس والتهديدات بالعنف الجنسي والقتل والتعذيب، هو حاليا الأعلى تقييمًا على هذه المنصة.

- ماذا أفعل إذا شاهد طفلي أو أراد مشاهدة هذا المسلسل الكوري؟

من الصعب مراقبة كل ما يراه طفلك، خاصة عندما يتعلق الأمر بوسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن القيام بها لردع أطفالك عن مشاهدة هذه المشاهد أو تخفيف آثارها السلبية على رفاهيتهم.

- إليك بعض النصائح من الخبراء حول ما يجب على الآباء فعله إذا كان طفلهم يشاهد أو تعرض لمقاطع من مسلسل "لعبة الحبار".

• التحدث مع طفلك حول الاتجاهات والتحديات الجديدة التي يمكن أن يمارسها وتشغل انتباهه لفترة من الزمن.

وإذا كان الطفل يتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن التحدث معه حول كيف أن اتجاهات معينة تستحق المتابعة أكثر من غيرها، والحرص على متابعته بصورة مستمرة.

• ضع في اعتبارك تصنيفات العمر على تطبيقات الوسائط الاجتماعية

قد لا يدرك العديد من الآباء أن معظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية لها تصنيفات عمرية، لذلك يجب الحرص على التأكيد على عمر الطفل في جميع تطبيقات الوسائط الإجتماعية.

ومن ناحية أخرى، تم تصنيف مسلسل "لعبة الحبار" على أنه يتناسب مع من هم أكثر من سبعة عشر عامًا، وذلك نظرًا لمحتواه العنيف والدموي والجنسي، على الرغم من أن التعليقات من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربعة عشر وخمسة عشر عامًا قد عادت قائلة إن الجماهير الأصغر سنًا ذات النضج الأكبر يمكنها التعامل مع منصة العرض، لذلك يجب تأكيد عمر الطفل علي جميع التطبيقات.

• لا تلغي وصول طفلك إلى منصة العرض تمامًا

إذا وجدت أن طفلك يشاهد الكثير من هذا المحتوي على وكنت قلقًا، فلا تتعجل في حرمان طفلك من الوصول إلى النظام الأساسي، ولكن يجب إجراء محادثات حول مدى ملاءمة التطبيق، والسلوك عبر الإنترنت، والتأثير الذي يحدثه عرض محتوى هذا العمل عليه، ومن هنا يمكن اتخاذ قرار مستنير معًا.

• مراقبة ما يشاهده طفلك على التلفزيون ومنصات البث

بصرف النظر عن وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للأطفال مشاهدة العرض على التلفزيون، ولكن معظم خدمات البث تحتوي على عناصر تحكم أبوية تستند إلى رمز PIN وكلمة مرور، حيث تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يدير آباؤهم الوسائط الخاصة بهم بشكل نشط يستهلكون كميات أقل ويقومون باختيارات الجودة بأنفسهم.

• معاينة العروض والأفلام التي تستفسر عنها قبل السماح لطفلك بمشاهدتها

يحتاج الآباء إلى معرفة أن مستوى العنف في مسلسل "لعبة الحبار" شديد جدا، ووفقًا لمراجعة موقع"كومون سينس ميديا" إذا قررت السماح لأطفالك بمشاهدة العرض، تأكد من التحدث معهم حول ما يرونه، وأنه ليس من المقبول الانخراط في سلوكيات معينة يرونها في العروض والأفلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق