اللجنة الرئاسية لصحة المرأة: حملة 100 مليون صحة حققت نجاحات غير متوقعة

0 تعليق ارسل طباعة
قال الدكتور هشام الغزالي عضو اللجنة الرئاسية لصحة المرأة، إنّ حملة 100 مليون صحة حقّقت نجاحات غير متوقعة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" على شاشة "dmc"، مساء الجمعة، أن الحملة شهدت تقديم خدمات لـ17 مليون سيدة، بدءًا من عمر 18 سنة، حيث تمّ إجراء لهن حملات توعية وقياس السمنة والسكر والضغط ورعاية الصحة الإنجابية وتوعيتهن بمخاطر سرطان الثدي.

وأشار إلى أنّه تم الكشف على عشرة ملايين سيدة عن مرض سرطان الثدي، من عمر 35 سنة ومن لديهن معاملات خطورة في أقل من هذه الفئة العمرية، لافتًا إلى اكتشاف نحو 4100 سيدة مصابة بالمرض، مؤكّدًا أنّ اكتشاف هذه الحالات لم يكن من قبيل الصدفة.
وأوضح أن هذا الرقم ليس بالضخم ويشبه معدلات الإصابة على الصعيد العالمي، مؤكّدًا أنّ الحملة نجحت في اكتشاف الحالات في توقيت مبكر وليس انتظارًا لأوقات متأخرة تصعِّب من الحالات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت على لسان ممثلتها في مصر الدكتورة نعيمة القصير، أنّ مصر أطلقت مبادرات صحية فريدة من نوعها مثل 100 مليون صحة، مشيرة إلى أنها بمثابة نموذج وبيت خبرة للعديد من الدول.

وأضافت في كلمتها، خلال جلسة نقاشية حول تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، أن الاستثمار في الصحة ليس توفير العلاج والمستشفيات والعيادات والدواء، وإنما إطلاق المبادرات للكشف المبكر والعلاج والوقاية وتعزيز الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بوابة الشروق ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق