أمم أفريقيا.. تونس تواجه موريتانيا فى لقاء عربى ومالى ضد جامبيا على الصدارة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تختتم اليوم، الأحد، مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السادسة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهتين، حيث يلتقى منتخب تونس مع نظيره موريتانيا فى لقاء عربي خالص، بينما يلعب منتخب مالى مع جامبيا على صدارة المجموعة السادسة، فى البطولة القارية المقامة فى الكاميرون حتى 6  فبراير المقبل.

وتقام مباراة جامبيا مع مالي فى الثالثة مساءً، بينما تقام مباراة تونس ضد موريتانيا في السادسة مساءً.

ويبحث منتخب تونس ونظيره موريتانيا كذلك عن أول فوز لحصد النقاط الثلاث أملا فى الاقتراب من التأهل إلى دور الـ 16 في البطولة القارية.

ويتصدر منتخب جامبيا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط متساويا مع مالى الوصيف، فيما يحتل موريتانيا وتونس المركزين الثالث والرابع على الترتيب بلا رصيد من النقاط بعدما تعرضا للهزيمة في الجولة الاولى بنفس النتيجة بهدف نظيف.

بينما لا بديل أمام تونس ومورتانيا سوي الفوز لضمان المنافسة واستمرارا المشوار إلى الأدوار المتقدمة في كأس أمم افريقيا حيث أن خسارة أى منهما تعنى إقصائه مبكرا وخروج من دائرة المنافسة.

وأعلن الاتحاد التونسى لكرة القدم إصابة عدد من لاعبيه قبل مواجهة موريتانيا وهم  إصابة كل من نعيم السليتي ويوهان وتوزجار وأسامة الحدادى ومحمد دراقر وديلان برون وعصام الجبالى بفيروس كورونا، وتم عزلهم عن المجموعة".

وتحدث منذر الكبير، المدير الفنى لمنتخب تونس، عن مواجهة نسور قرطاج أمام موريتانيا، قائلا: أتمنى أن نقدم أداء مشابها لما ظهروا عليه فى كأس العرب 2021 التى احتل وصافتها بعد الخسارة من الجزائر في النهائي.

وقال منذر الكبير فى المؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة، "لا نخشى موريتانيا، نركز على المباراة، تخطينا فضيحة الحكم فى لقاء مالي ونعاني من غيابات بسبب كورونا".

وأضاف مدرب تونس، "نريد ظهور اللاعبين بمستوى مثل الذى كان في كأس العرب".

في المقابل،أكد ديدييه جوميز، المدير الفنى لمنتخب موريتانيا، على قدرة فريقه على تحقيق نتيجة طيبة أمام تونس في ثان مبارياته في كأس الأمم الإفريقية

وقال جوميز في مؤتمر الصحفي التقديمى للمباراة:"لدينا الإمكانيات لمواجهة المنتخب التونسي، وأثبتنا ذلك في مباراة نواكشوط".

وأضاف مدرب موريتانيا :" أثق في مجموعتي وكنا نستحق نتيجة أفضل أمام المنتخب الجامبي".

وإختتم جوميز تصريحاته : "عازمون على تقديم مباراة جيدة أمام تونس المرشحة في المباراة وأحد المرشحين لإحراز اللقب".

فيما يسعى منتخب جامبيا إلى إستكمال نتائجه الجيدة والتأهل مبكرا بالفوز على مالى أو التعادل على اقل تقدير لضمان خطف إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة .

وسيلعب جامبيا ضد مالى على صدارة المجموعة السادسة بشكل مؤقت، وذلك بعد فوزه على موريتانيا بهدف نظيف في الجولة الماضية.

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق