هل يلعب برشلونة في الدوري الأوروبي؟

0 تعليق ارسل طباعة

فرض بنفيكا التعادل بدون أهداف على برشلونة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم باستاد كامب نو، ما يعني أن الفريق الثاني المتأهل إلى دور الستة عشر من المجموعة الخامسة برفقة بايرن ميونيخ سيتحدد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ويتقدم برشلونة بنقطتين على بنفيكا قبل جولة واحدة على النهاية، لكنه يواجه مهمة صعبة في ختام المجموعة عندما يتجه إلى ألمانيا لمواجهة بايرن، الذي يملك سجلاً مثالياً حتى الآن. ويلتقي بنفيكا مع دينامو كييف في لشبونة في مباراته الأخيرة.

ويحتاج برشلونة للفوز على بايرن ميونيخ «المرعب» لضمان التأهل إلى دور ال16، أما خسارته أو تعادله وفوز بنفيكا على دينامو كييف، فسيعني أن الفريق الكتالوني سيلعب في الدوري الأوروبي بعدما يحتل المركز الثالث في مجموعته.

ودافع بنفيكا بصلابة وأغلق المساحات بخط دفاع خماسي وترك الاستحواذ على الكرة لبرشلونة أغلب الوقت، لكن بعيداً عن المرمى.

وبالنسبة لبرشلونة، كانت المباراة بمثابة خيبة أمل أخرى ويملك حالياً هدفين فقط في خمس مباريات بدور المجموعات في البطولة.

وقال رونالد أراوخو مدافع برشلونة: الشيء الوحيد الذي افتقدناه هو تسجيل الهدف. قدمنا مباراة رائعة، والأجواء كانت رائعة، ودافعنا ببراعة، الهدف هو الشيء الوحيد الذي كنا نفتقده. لا يزال يتبقى أمامنا مباراة إضافية. الأمر معقد لكنه غير مستحيل أمام بايرن.

ورغم أن المدرب الجديد تشافي يبدو أنه أصلح بعض الأخطاء سريعاً مثل اللعب بشراسة وبإيقاع سريع والسيطرة على الكرة، فإنه لا يزال يعاني من مشكلة ترجمة الاستحواذ إلى هدف.

واستحوذ برشلونة على الكرة بنسبة 61 في المئة، لكنه صنع القليل من الفرص، منها تسديدة رائعة من يوسف دمير في الشوط الأول المرتدة من العارضة، وضربة رأس من فرينكي دي يونج نحو المرمى، وتسديدة أراوخو التي هزت الشباك قبل إلغاء الهدف بسبب التسلل.

وفي المباريات الأخرى ليوم الثلاثاء، لحق تشيلسي، حامل اللقب، ومانشستر يونايتد بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي، عندما أكرم الأول وفادة ضيفه يوفنتوس الإيطالي المتأهل مسبقاً برباعية نظيفة، وانتزع الثاني فوزاً ثميناً من مضيفه فياريال الإسباني بثنائية نظيفة سجلها كريستيانو رونالدو وسانشو.

وعزز ليل الفرنسي حظوظه بالفوز على ضيفه سالزبورغ النمساوي 1-صفر، وأنعشها إشبيلية الإسباني بتغلبه على ضيفه فولفسبورغ الألماني 2-صفر.

وارتفع عدد الفرق المتأهلة إلى ثمن النهائي إلى ستة بعد ليفربول (المجموعة الثانية) وأياكس أمستردام الهولندي (الثالثة) وبايرن ميونيخ (الخامسة) ويوفنتوس (الثامنة).

ورفع رونالدو غلته إلى 140 هدفاً في 181 مباراة في المسابقة القارية العريقة، وبات أول لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد يسجل في 5 مباريات متتالية في دوري الابطال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق