راشد الملا بطل الاستعراض للموسم الرابع توالياً

0 تعليق ارسل طباعة

حقق متسابقو فريقي «أبوظبي» و«الفيكتوري» نتائج لافتة في الجولة الختامية لبطولة العالم للدراجات المائية والتي أقيمت في الكويت على شاطئ السالمية.

وحقق متسابق فريق أبوظبي للدراجات المائية البطل راشد الملا لقب فئة الحركات الاستعراضية، بعد أن تمكن من تقديم الفاصل الاستعراضي الأفضل لكي يصل إلى النقطة رقم 100 في صدارة الترتيب العام.

وحقق فريق أبوظبي أيضاً فضية فئة واقف سيدات من خلال تألق السويدية إيما نولي بحصد الوصافة في الترتيب العام وبرصيد 125 نقطة.

وجاء تتويج راشد الملا باللقب ليسجل موسماً مميزاً لفريق أبوظبي الفائز أيضاً بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، وذهبية وفضية بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 فئة 12 ساعة، إضافة إلى صدارة الترتيب العام حالياً لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1.

وحافظ الملا على اللقب العام لمصلحته وللموسم الرابع على التوالي، ليكون رقماً صعباً في مواجهة طموحات بقية الفرق خاصة مع المنافسة التي واجهها من الإيطالي روبيرتو مارياني أحد الأسماء المخضرمة في البطولة والذي حل وصيفاً للملا في الترتيب العام برصيد 88 نقطة. وحصد الملا 100 نقطة (العلامة الكاملة)، وبذلك يكون المتسابق الوحيد ضمن فئات البطولة الأربع الذي يصل إلى الرصيد الكامل من النقاط.

وعبر راشد الملا عن فرحته بتحقيق لقب فئة الحركات الاستعراضية في البطولة للموسم الرابع،مؤكداً أنه إنجاز عظيم بالنسبة له، ويفخر بتحقيقه مع فريق أبوظبي، وقال: هو إنجاز كبير، وكأس الكويت غال جداً عليّ، خاصة وأن المشاركة وسط الجماهير الحاضرة هنا لها طعم مميز وجميل.

وكشف الملا عن صعوبة كبيرة واجهها في اليوم الأول خاصة مع ارتفاع الأمواج في المسار المخصص للحركات الاستعراضية وقال: الهواء والأمواج في اليوم الأول كانت تشكل بعض المخاوف ولكن سرعان ما تبددت؛ حيث اكتشفت قدرتي أيضاً في هذا المناخ على تقديم أداء مقارب جداً ومشابه للأداء الذي أقوم به في الأماكن المغلقة، وساعدني هدوء الجو في اليوم الثاني على محاولة الوصول لرقم عالٍ في تكرار استعراض الباك فليب والفورتي فايف واستطعت أن أثبت نفسي بأنني قادر على المحافظة على اللقب للموسم الرابع.

وتمكنت إيما نولي من فريق أبوظبي من نيل المركز الثاني في الترتيب العام بعد حصد 69 نقطة لفئة السيدات، ولم يوفق راشد الطاير في فئة جالس محترفين في الوصول إلى منصة التتويج بعد أن تعطلت دراجته في المنافسة وجانبه الحظ في إكمال السباق.

كما تألق متسابقو الفيكتوري، وأهدى النمساوي كيفين رايتيرر الفريق الإماراتي لقباً عالمياً جديداً بعد نجاحه في الفوز بصدارة الترتيب العام لمنافسات واقف جي بي 1.

وعزز كيفين رصيد فريق فيكتوري من البطولات العالمية في هذه الفئة (واقف جي بي 1) إلى ثلاثة ألقاب بعد فوزه ببطولتي عامي 2018 و2019 ليضيف اللقب الثالث هذا العام 2021 بينما رفع رصيده الشخصي إلى 4 بطولات عالمية؛ حيث فاز باللقب من قبل عام 2015. ونجح قائد دراجة فيكتوري رقم 90 في تحقيق هدفه المطلوب، بعدما حل ثانياً خلف منافسه الإسباني ناتشو ارميلايس، ويضمن صدارة الترتيب العام ومن ثم التتويج باللقب الأهم.

وأضاف كيفين 69 نقطة جديدة إلى رصيده بعد نهاية سباق الكويت ليرفع رصيده في الترتيب العام إلى 144 نقطة ليفوز في النهاية باللقب العالمي الكبير لفئة واقف جي بي 1.

ووجه كيفين رايتيرر شكره الجزيل إلى مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وفريق فيكتوري على الدعم والرعاية، مشيراً إلى سعادته العميقة بالانتماء إلى الفريق العريق والذي وفر له كل سبل النجاح كرياضي محترف مما سهل الطريق لمواصلة الإنجازات وصنع التاريخ في أقوى فئات بطولة العالم للدراجات المائية.

وأضاف سلمان يونس العوضي إنجازاً جديداً إلى فريق الفيكتوري بحصوله على الميدالية الفضية في منافسات (سلالم) الليلي.

وعلى صعيد مشاركته في منافسات فئة واقف جي بي 1، حل بطلنا سلمان يونس العوضي في المركز الثامن للترتيب العام بعدما جمع 68 نقطة من جولتي إيطاليا والكويت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دار الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق