قمة بين جنوب أفريقيا وغانا.. والكونغو تتحدى بنين فى تصفيات كأس العالم

0 تعليق ارسل طباعة

تنطلق اليوم، الأحد، مباريات الجولة السادسة من المرحلة قبل الأخيرة للمنتخبات الأفريقية المشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، بـ 6 مواجهات.

ويحل منتخب جنوب أفريقيا ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب غانا، فيما يستضيف منتخب زيمبابوي نظيره الإثيوبي، كما يستضيف منتخب الكونغو الديمقراطية  نظيره بنين ، وتلعب مدغشقر مع تنزانيا ، فيما يستضيف  منتخب مالي نظيره أوغندا  ، وتختتم مواجهات الأحد بمباراة السنغال ضد الكونغو.

ويتأهل المنتخب صاحب المركز الأول من المجموعات العشرة إلى الدور الثالث والحاسم لمواجهة منتخب اخر متصدر في نهائيات كأس العالم 2022 ليتأهل بعدها بشكل مباشرة.

وضمنت 4 منتخبات التأهل رسميا للدور الثالث والأخير الحاسم فى تصفيات مونديال قطر 2022، وهى السنغال ومصر ومالى والمغرب .

ويحل منتخب جنوب إفريقيا المحترف ضمن صفوفه بيرسي تاو جناح نادى الاهلى المهاجم ضيفا على نظيره منتخب غانا علي  ستاد كيب كوست الرياضي فى تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة

ويحتل منتخب جنوب إفريقيا صدارة المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، فيما تحتل غانا الوصافة برصيد 10 نقاط،  فيما تحل اثيوبيا فى المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأخيرا زيمبابوي فى المؤخرة بنقطة واحدة.

ويحتاج منتخب الأولاد إلى التعادل أو الفوز بأى نتيجة لضمان التأهل للدور الحاسم وخطف صدارة المجموعة بينما ستقاتل غانا للفوز بالمباراة بفارق هدفين على الأقل لضمان التأهل رسميا وخطف بطاقة العبور من أولاد جنوب إفريقيا.

وفى المجموعة ذاتها يستضيف منتخب زيمبابوي  نظيره منتخب  إثيوبيا  علي ملعب هراري ناشونال سبورتس ستاديوم، فى تمام الساعة 3 عصرا بتوقيت القاهرة .

وفى الثالثة عصرا أيضا يستضيف منتخب جمهورية الكونغو نظيره بنين ضمن منافسات المجموعة العاشرة .

وتعتبر هذه المواجهة أيضا حاسمة حيث يتصدر منتخب بنبن ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما تحتل الكونغو الديمقراطية الوصافة برصيد 8 نقاط.

ويكفي بنين التعادل أو الفوز لضمان التأهل بينما لم يبقي أمام الكونغو سوي الفوز لضمان خطف بطاقة العبور للدور الأخير.

وضمن منافسات المجموعة العاشرة ذاتها وفى الثالثة عصرا أيضا يستضيف منتخب مدغشقر نظيره تنزانيا فى مواجهة تحصيل حاصل.

وفقد منتخب تنزانيا ثالث ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط ونظيره مدغشقر متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط المنافسة وأمل التأهل  بكل السبل.

وفى المجموعة الخامسة يستضيف منتخب مالي، نظيره منتخب أوغندا على ملعب أدرار ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الافريقية.

وضمن منتخب مالى التأهل رسميا بتصدره المجموعة برصيد 13 نقطة فيما يحتل منتخب أوغندا الوصافة برصيد 9 نقاط.

وتختتم مواجهات الأحد عندما يستضيف أسود السنغال نظيره الكونغو على ملعب ملعب لات ديور، ضمن مواجهات الجولة الأخيرة.

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين بعدما تصدر المجموعة بوصوله للنقطة 13 في صدارة ترتيب المجموعة الثامنة، فيما يتجمد رصيد ناميبيا عند النقطة 5 في المركز الثالث فى ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن توجو الوصيف.

وكان منتخب السنغال أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، بعد فوزه على منتخب ناميبيا بثلاث أهداف مقابل هدف، فى الجولة الرابعة عن المجموعة الثامنة، خلال شهر أكتوبر الماضى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر موقع اخبار الخليج وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصدر، ونحن نخلي مسئوليتنا عن محتوى الخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق